العرب اليوم

تراجع لشعبية “كلينتون” بعد نشر تحقيق المكتب الفيدرالي

تراجعت شعبية المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية #الامريكية هيلاري كلينتون في احدث استطلاعات الرأي في اعقاب نشر مكتب التحقيقات الفدرالي التحقيق حول رسائل بريدها الالكتروني عندما كانت وزيرة للخارجية.

واظهر استطلاع اجرته صحيفة (نيويورك تايمز) وقناة (سي بي اس نيوز) بعد نشر تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي ذكر فيه ان استخدام كلينتون لخادم بريدها الالكتروني كان غير حكيم لكنه قانوني ان نسبة 67 في المئة من المستطلعة آراؤهم قالت ان كلينتون غير صادقة وليست جديرة بالثقة.
ويشير الاستطلاع الى ان كلا المرشحين يحظى بتأييد نسبة 40 في المئة من الناخبين في الولايات المتحدة بعد ان تفوقت كلينتون بنسبة ستة في المئة على ترامب في الاستطلاع الذي اجرته قناة (سي بي اس نيوز) الشهر الماضي.
وذكر الاستطلاع ان ترامب لم ينل ثقة نسبة 62 في المئة من المستطلعة آراؤهم على الرغم من زيادة التدقيق في سجل اعماله والدراسات التي تبين ان اكثر من نصف تصريحاته العلنية ورسائل تويتر ليست صحيحة.
ووفقا للاستطلاع كانت نسبة 28 في المئة فقط من المستطلعة آراؤهم لديها وجهة نظر ايجابية تجاه كلينتون مقارنة بنسبة 33 في المئة في الاستطلاع الذي اجري الشهر الماضي.
وفي سياق متصل اظهر الاستطلاع الاسبوعي لتتبع سير الانتخابات الذي اجرته شبكة (ان بي سي نيوز) بالتعاون مع شركة (سيرفي مونكي) في الفترة من الرابع حتى العاشر من شهر يوليو الماضي تراجع تفوق كلينتون على ترامب بنسبة ثلاثة في المئة.
ولفت الاستطلاع ذاته ان نسبة 60 في المئة من المستطلعة آراؤهم اظهرت انطباعات سلبية تجاه كلينتون مقارنة بنسبة 59 في المئة في شهر مايو الماضي.
وبالنسبة لترامب كانت نسبة 62 في المئة من المستطلعة آراؤهم لديها انطباعات سلبية تجاه ترامب وهي نفس النسبة التي سجلها في شهر مايو الماضي.
ورجح استطلاع آخر صدر الاسبوع الجاري اجرته مؤسسة (مورنينغ كونسلت) في الفترة من شهر ابريل الماضي حتى بداية الشهر الجاري على 60 ألف ناخب في جميع الولايات الامريكية فوز كلينتون على ترامب في حال اجريت الانتخابات في الوقت الحالي.
ووجد الاستطلاع فارقا ضئيلا بين كلينتون وترامب في خمس ولايات هي (أوهايو) و(أيوا) و(#بنسلفانيا) و(#فلوريدا) و(نيو هامبشاير).
وكان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي اوصى الاسبوع الماضي بعدم توجيه اتهامات جنائية ضد كلينتون حول اطلاعها على معلومات سرية على خادم بريدها الالكتروني لكنه وصف تصرفاتها بأنها “مستهترة”.
من جهتها اعتبرت كلينتون ومسؤولون من حملتها الانتخابية ان قرار عدم توجيه الاتهام يعد انتصارا قانونيا الا انه اسفر عن تداعيات سياسية كبيرة في الوقت الحالي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: