الحكومة اليمنية: لن نُشارك في «مشاورات الكويت» إلا بضمانات مكتوبة

تتجه الحكومة اليمنية إلى عدم المشاركة في مشاورات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة في الكويت ومن المقرر استئنافها غداً (الجمعة)، مشترطة الحصول على ضمانات بالتزام المتمردين بالقرار الدولي 2216، بحسب ما افاد مسؤول في الرئاسة اليمنية اليوم (الخميس) لوكالة «فرانس برس».

وقال المسؤول في الرئاسة اليمنية، مفضلا عدم كشف اسمه، إن «موقف الحكومة هو عدم المشاركة حتى تفي الأمم المتحدة بالتزاماتها بتنفيذ القرار 2216» الصادر عن مجلس الامن الدولي.

وأضاف المصدر الرئاسي أن على المنظمة الدولية «أن تأتي بضمانات مكتوبة من الطرف الآخر يلتزم فيها بمحددات المشاورات ومرجعياتها المتفق عليها»، وأبرزها القرار 2216.

وينص القرار الصادر عام 2015 على انسحاب المتمردين من المدن التي سيطروا عليها منذ 2014 وأبرزها صنعاء، وتسليم الاسلحة الثقيلة.

من جانبه أكد متحدث باسم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ احمد أن الأخير «سوف يعود الى الكويت غداً (الجمعة)، على أن تستأنف الجلسات في 15 يوليو كما هو مقرر».

وأضاف: «لم يعلن أي وفد عدم مشاركته حتى الآن».

من جهته أكد مصدر حكومي يمني أن «الحكومة أجلت البت في مشاركتها بالمشاورات إلى ما بعد اجتماعات القمة العربية» المقرر عقدها نهاية يوليو في العاصمة الموريتانية نواكشوط.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: