بومجداد : شراء أجهزة جديدة في «كلية العلوم» قريباً لكشف حالات الغش

أكد العميد المساعد للشؤون العلمية والدراسات العليا في كلية العلوم بجامعة الكويت د. علي بومجداد، أن الكلية تعمل حاليا على شراء بعض الأجهزة التي ستصل قريبا، التي ستساعد في كشف حالات الغش، وأن هذه الخطوة تأتي للتصدي لظاهرة الغش المنتشرة، ليس فقط في امتحانات الثانوية العامة، لكن أيضا في الجامعة.

وأوضح بومجداد أن الكلية تتعامل بصرامة في هذا الخصوص، وتمت معاقبة كل من قام بالغش، كما وزعت الكلية أيضا إعلانات في أرجاء الكلية تحذر من الغش وتوضح العقوبة، مبينا في الوقت نفسه أنه تمت مخاطبة الأقسام ببعض المقترحات، للحيلوة دون الغش ولتحجيم المشكلة.

وأضاف: «نلاحظ بشكل واضح تدني مستوى معظم الطلبة في الرياضيات والفيزياء والكيمياء والإنكليزي، لوجود مشكلة جوهرية في نظام التعليم بالمدارس، وتفشي الغش في الاختبارات، ما يثقل على كاهلنا في الكلية، كوننا المعنيين بتدريس هذه المواد لطلبة العلوم والهندسة والتربية والطب المساعد».

وأشار في الوقت نفسه إلى وجود مقررات تمهيدية في الكلية لملء هذه الفجوة بين دراسة الثانوية والدراسة الجامعية، «إلا أننا ما زلنا نرى نسبة كبيرة تتعثر في المقررات الجامعية، وهذا يعني أن مقررا تمهيديا واحدا لا يكفي لإصلاح الخلل، وما نقوم به نحن في الجامعة هو ترميم لخلل، لكن العلاج الأنجع بلاشك في يد وزارة التربية ومدارسها».

في سياق آخر، أشار بومجداد إلى أن الكلية تحرص على دراسة ملفات التعيين بدقة، بعد انتشار ظاهرة الشهادات، علما بأنه «لا يوجد لدينا عضو تدريس لديه شهادة وهمية».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: