“السكنية”: 6 آلاف قسيمة للمستثمرين والمطور العقاري في المطلاع

كشف مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن وجود دراسة في المؤسسة لوضع الطريقة المناسبة لطرح 6 آلاف قسيمة للمستثمرين وقسائم المطور العقاري ضمن مشروع المطلاع الإسكاني.
وتوقع المصدر أن تكون هذه القسائم هي آخر 6 آلاف قسيمة في المشروع، حيث إن هذه القسائم ستكون ضمن عدد من القرعات التي ستقوم بها المؤسسة بعد موافقة الراغبين من المواطنين في التخصيص عليها ومن ثم طرحها لهم.
وأكد المصدر أن قيمة القسيمة الإسكانية الواحدة من هذه القسائم ستكون مرتبطة بقيمة القروض الإسكانية التي يحصل عليها المواطنون من بنك الائتمان، إضافة إلى فترة الانتظار التي ستكون مرتبطة بمدى الاتفاق مع الشركة صاحبة الاستثمار، موضحاً أن السكنية ستكون حلقة وصل ما بين المطور والمواطن من خلال قرارات تضمن الحقوق لكلا الطرفين.

وأشار المصدر إلى أن المؤسسة ما زالت تبحث عن الخطة والآلية المناسبة لطرح القسائم الاستثمارية في المشاريع الإسكانية الجديدة، موضحاً أن خطة القسائم الاستثمارية والمطور العقاري تأتي لتوفير الجهد والوقت على المواطنين، مبيّناً أن المؤسسة هي التي تحدد هامش الربح المناسب للمطورين دون تكاليف ضخمة على المواطنين.
وكشف عن عدد المتقدمين لطلبات التخصيص على مشروع المطلاع لأصحاب الدفعات السكنية من 2005 وما قبل، حيث وصل إلى 8 آلاف مواطن تقريباً، تم التخصيص لـ4 آلاف منهم، لاستيفائها الشروط المطلوبة.

إلى ذلك، قامت المؤسسة العامة للرعاية السكنية، صباح أمس، بتوزيع بطاقات دخول القرعة على الدفعة الرابعة من القسائم الحكومية في مدينة جنوب المطلاع، والتي تشتمل على 346 قسيمة بمساحة 400 م2، بناء على أولوية الطلب الإسكاني والتي وصل التخصيص لها حتى تاريخ 2000/10/23.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: