العرب اليوم

التحالف الدولي: الجيش العراقي قادر على فتح جبهات جديدة ضد “داعش”

أكد التحالف الدولي لمحاربة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اليوم الاثنين ان الجيش العراقي قادر على فتح جبهتين لمحاربة التنظيم “في آن واحد”.
وقال المتحدث باسم التحالف كريستوفر جارفر في مؤتمر صحفي في بغداد ان القوات العراقية قادرة على فتح جبهتين ضد (داعش) في الفلوجة والموصل مشددا على “ان سياسية فتح الجبهات المتعددة من شانه ان يزيد الضغط على التنظيم” .
ولفت إلى ان تحديد موعد انطلاق معركة تحرير الموصل يعود الى الحكومة العراقية وحدها لكن “قوات التحالف الدولي ستكون جاهزة لتقديم الدعم الكامل لها”.
وأوضح ان طائرات التحالف الدولي نفذت اكثر من 460 ضربة جوية خلال الاسابيع الاربعة الماضية ضد اهداف “منتقاه” لتنظيم (داعش) في مواقع مختلفة بالعراق بينها 84 ضربة استهدفت مدينة الفلوجة لوحدها .
واشار الى ان القوات العراقية باتت تحقق مكاسب كبيرة على الارض ضد التنظيم الذي خسر نحو 50 بالمئة من الاراضي التي سيطر عليها قبل نحو عامين .
وبشأن الاوضاع الانسانية في الفلوجة أعرب جارفر عن قلقه ازاء تقارير تحدثت عن وقوع “انتهاكات” في معركة تحرير الفلوجة منوها بالتحقيق الذي امر بإجرائه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي .
واكد ان عدد عناصر تنظيم (داعش) المتبقين داخل المدينة يقدرون ببضع مئات من المقاتلين “ولا يزيدون عن الفي مقاتل”.
وتخوض القوات العراقية معارك شرسة لتحرير مدينة الفلوجة في الوقت الذي تعمل فيه على تعزيز قواتها على مشارف مدينة الموصل تمهيدا لانطلاق معركة تحريرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: