ألمانيا: 20 ألف لاجئ عادوا طوعا إلى بلادهم

أعلنت الحكومة الألمانية ان عدد اللاجئين العائدين طوعا إلى بلادهم خلال الفترة من يناير الى ابريل الماضيين تجاوز حاجز 20 ألف شخص.

قالت الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء ان عدد اللاجئين العائدين طوعا إلى بلادهم خلال الفترة من يناير الى ابريل الماضيين تجاوز حاجز 20 ألف شخص.

واوضحت الحكومة في بيان أن وزيري الخارجية فرانك فالتر شتاينماير والداخلية توماس دي ميزيير قدما هذه الاحصاءات خلال جلسة خاصة للحكومة شرحا خلالها اجراءات التحفيز التي تقدمها وزارة الداخلية الألمانية من أجل تحفيز اللاجئين على العودة طوعا إلى بلادهم.

ووفق الأرقام الجديدة فإن عدد اللاجئين الذين عادوا طوعا الى بلادهم بلغ 20197 شخصا خلال الفترة بين شهري يناير وابريل الماضيين مقابل حوالي 22 ألف لاجئ في عام 2015 ونحو 14 ألف لاجئ في عام 2014.

وتعهد الوزيران أمام الحكومة بتسهيل اجراءات رجوع اللاجئين إلى بلادهم إذا لم يتعارض ذلك مع قوانين الحماية التي يضمنها الدستور الألماني وإذا لم تتوفر أسبابا مقنعة تدفع السلطات الألمانية إلى الحيلولة دون سفرهم إلى بلدانهم الأصلية.

يذكر أن ألمانيا تناقش منذ أشهر الصيف الماضي ما يسمى ب”أزمة اللجوء” التي كانت سببا في عبور أعداد كبيرة من اللاجئين إلى الأراضي الألمانية حيث تشير احصائية لوزارة الداخلية إلى وصول عدد اللاجئين الذين دخلوا ألمانيا في العام الماضي الى 1ر1 مليون شخص معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: