الوزيرة الصبيح : إجماع عربي على ضرورة دعم مشكلات العمالة الفلسطينية

اكدت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح وجود اجماع عربي على ضرورة دعم مشكلة عمال فلسطين بسبب معاناتهم في الحصول على مورد رزقهم تحت وطأة الاحتلال وما يسببه من خسائر اقتصادية جسيمة.

واوضحت الوزيرة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا)عقب مشاركتها في اجتماعات وزراء العمل العرب لتنسيق مواقف المجموعة العربية قبيل انطلاق فعاليات مؤتمر العمل الدولي بع غد الاربعاء ان الوزراء العرب سيضعون تبعات الحصار المفروض على عمال فلسطين امام نظرائهم من مختلف دول العالم لحثهم على ضرورة حل هذه المشكلة التي تترك تبعات ليست فقط اقتصادية بل اجتماعية ايضا.

كما اكدت الصبيح وجود توافق بين وزراء العمل العرب على توحيد مواقفهم في القضايا ذات الاهتمام المشترك امام المنظمة في فعاليات مؤتمرها المتواصل حتى ال 13 من يونيو المقبل في مختلف القضايا مشيرة الى وجود تفاهمات حول الدور الذي يجب على دول مجلس التعاون الخليجي كدول مستقطبة للعمالة الاجنبية القيام به للمساهمة في حل مشكلة البطالة في العالم العربي لاسيما بين الشباب. لافتة ان هناك ادراك جيد بحجم المشكلة وتبعاتها لاسيما وان نسبة البطالة تفوق العشرين بالمئة في بعض الدول فضلا عن ان المساعي العربية لحل تلك المشكلة تصب في صالح تطبيق اهداف الالفية للتنمية.

واشارت الى ان دولة الكويت تفتح ابوابها لاتاحة فرص عمل للكفاءات العربية والايادي العاملة المدربة في مختلف التخصصات لاسيما وان الكويت مقبلة على مجموعة من المشاريع التنموية في مجالات متعددة مؤكدة التوافق بين الدول العربية كي تواكب قوانيها وانظمتها الخاصة بالعمال مع معايير منظمة العمل الدولية ولكن الامر يقبى في نهاية المطاف شأن سيادي لكل دولة وفق خصوصياتها.

وذكرت ان الكويت تواكب عن كثب معايير منظمة العمل الدولية بل تضيف عليها ايضا بما يضمن حياة كريمة لعمالها وهو ما ينعكس بشكل تلقائي على الاستقرار المجتمعي والتنمية البشرية في الكويت وخارجها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: