الكاتب - ياسر عبد القوي

برافو وزير الداخلية محمد الخالد : بقلم – ياسر عبد القوي

تابعت مثل غيري من رواد مواقع التواصل الإجتماع والصحافة والإعلام بكل إهتمام أول أمس فيديو الشاب المصري الذي تعرض للاهانة والسب علي أيدي صاحب عمل من فئة ” البدون ” في دولة الكويت .

بتعليمات مباشرة من وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد بسرعة ضبط الجناة والوقوف على أسباب وملابسات الواقعة نجحت الأجهزة الأمنية  في الكويت في القبض على مرتكب واقعة تعذيب المصري  وتم إغلاق ” محل الهواتف ” وذلك  بعد  انتشار الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهو يعذب وافد مصري ويجرده من ملابسه.

وأوضحت وزارة الداخلية الكويتية، على موقعها الإلكتروني، أمس الأحد، أن حيثيات هذه القضية تعود إلى عام ونصف مضى تقريبا، إذ ادلى المتهم باعترافات تفصيلية لدى الأجهزة الأمنية المختصة تدور في محورها إلى قضية سرقة من المحل التجاري الخاص بالهواتف النقالة الذي يملكه بمحافظة الأحمدي.
كما تمكنت الأجهزة الأمنية في الكويت من إلقاء القبض على من قام بتصوير الواقعة، ويدعى محمد عويس عبدالقوي مبروك، مصري الجنسية، مواليد 1985، إذ ادلى باعترافات أوليه تفيد بأنه هو من قام بنشر وبث وقائع هذه المقاطع، والتي تعود أسبابها إلى خلافات مالية مع المتهم الرئيسي.

وأفادت وزارة الداخلية بأنه تم استدعاء المعتدى عليه لاستكمال التحقيقات ومعرفة كافة التفاصيل المتعلقة بهذا الاعتداء المشين وجاري استكمال التحقيقات تمهيداً لإحالة المتهمين إلى النيابة العامة حيث جهة الاختصاص.

لم يكن يوم أمس يوماً عادياً حينما أنتشر مقطع الفيديو الذي لف العالم بأكمله ، وأخذتنا كثير من الأقاويل والتكهنات والتوقعات الغريبة ؛البعض قال أن هذا الفيديو تمت فبركته من أجل الوقيعة بين شعبين شقيقين ، وراح البعض الآخر يقول أن الجاني من الجنسية الكويتية ، وراح البعض أيضا ينفي الموضوع جملتاً وتفصيلاً انه خارج دولة الكويت ؛ ولكن عيون وزارة الداخلية بمتابعة شخصية من قائدها الهمام محمد الخالد لم تكن غافلة عن الأحداث وتطوراتها وتعاهدت أمام الله والجميع بتقديم الجناة في خلال ساعات ، وقد حدث ذلك .

ومن هنا يسعدني ان اتقدم الى وزير الدخلية النشط الشيخ محمدالخالد ووكيل الوزارة الفريق سليمان الفهد
بخالص الشكر والامتنان على جهودكم المخلصة والملموسة وتعاونكم الدائم مع المواطنين والمقيمين في حفظ الامن والامان بدولتنا الشقيقة الكويت
كما يطيب لي ان اثني على الجهود التي بذلت من قبل رجال الشرطة والمباحث بسرعة القبض على الجاني وذلك في خلال 24 ساعة.
هذا ويرجع الفضل الى الله سبحانه وتعالى والى توجيهاتكم السديدة في تطوير الجهاز الامني بأحدث الاجهزة المتطورة ورجالها المخلصين الاكفاء لخدمة الوطن والمواطن والمقيم . والشكر أيضا  موصول إلي السفير المصري ياسر عاطف  المستشار العمالي جمال سيد على متابعتهم الجيدة والحثيثة … حتى تسليم الجناة إلي  العدالة

وختاماً  أعرب   عن  اعتزازي وتقديري لكافة رجالات  شرطة الكويت  قيادات وضباط ومساعدين وأفراد ، وادوارهم المتميزة بجميع مواقع العمل الامنية وحرصهم على أمن وسلامة الجميع مواطنين ومقيمين

حفظ الله الكويت الغالية من كل شر ؛ ولكم مني خالص الشكر والعرفان.

عضوإتحاد الاعلاميين العرب

تعليق واحد

  1. حفظ الله الكويت شعبا وحكومة وحفظ الله الرجال القائمين على الامن وخاصة الوزير الهمام محمد الخالد وبارك الله في الاعلامي القدير ياسر بك الذي بادر بأسداء الشكر والعرفان لرجال الامن وشعب الكويت عامة لثارهم لكرامة الانسان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: