السعودية: 213 أسرة تبحث عن أبنائها المفقودين في صراعات الربيع العربي

أكد نائب المدير العام لإدارة الشؤون الدولية والإغاثة والمشرف العام على برنامج إعادة الروابط العائلية في هيئة الهلال الأحمر السعودي، الأمير بندر بن فيصل “إن الهيئة تلقت 213 طلباً من أسر سعودية للبحث عن أبنائهم المفقودين في دول خارجية، تشهد صراعات مسلحة وأعمال عنف وكوارث خلال 11 عاماً”.
وبحسب صحيفة “عاجل” السعودية، أكد بن فيصل، أن الهيئة استقبلت 3 طلبات بحث عن سعوديين مفقودين في الخارج عام 2014 ومطلع العام الجاري، موضحاً أن الهيئة بدأت العمل على تقييم الوضع الحالي لبرنامج إعادة الروابط العائلية، لمعرفة نواحي القوة والضعف في استراتيجية البرنامج، بهدف بحث فرص التطوير المتاحة.
وأشار إلى أن الهيئة ستطور بنود استراتيجية برنامج إعادة الروابط العائلية حال الحاجة إلى تطوير أي بند منها، إذ إن أهداف الاستراتيجية تستهدف تطوير القدرات والأداء في مجال إعادة الروابط العائلية، والوصول السريع بفاعلية وجودة إلى كل المحتاجين لخدمات الروابط العائلية.
كما ستتولى التنسيق المستمر وتبادل المعلومات والخبرات مع الجمعيات، وزيادة الخدمات المقدمة لتشمل تدريب وتطوير الآخرين في مجال إعادة الروابط العائلية.
وذكر أن أهم أهداف الهلال الأحمر السعودي السعي إلى تخفيف حدة المصائب والآلام للمواطنين والمقيمين، ومن هذا شرعت الهيئة في تخفيف مصائب تلك العائلات التي فقدت التواصل مع أبنائها من خلال مبادرة رئيس الهيئة الأمير فيصل بن عبدالله بدعم وإنشاء برنامج إعادة الروابط العائلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: