العرب اليوم

الرئيس السيسي: حريصون على التنمية البشرية وتنوع مصادر الدخل القومي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الخميس اهمية تحقيق التنمية البشرية في المرحلة المقبلة وتنوع مصادر الدخل القومي في بلاده “حتى لا يتأثر بالظروف الطارئة”.

واوضح الرئيس المصري في كلمة بمناسبة الاحتفال بعيد العمال ضرورة اقامة اقتصاد انتاجي راسخ يستند على قاعدة صناعية قادرة على التنافس في الأسواق المصرية والخارج وكذلك الاهتمام بالصناعات التكنولوجية والالكترونية والدوائية .
ونوه في هذا الاطار بدور القطاع الخاص مؤكدا أن العملية الصناعية المنشودة “لن تتحقق الا بتكاتف الجهود الحكومية مع القطاع الخاص والاستثماري”.
كما أكد في الوقت ذاته اهتمام الحكومة المصرية “باعادة هيكلة شركات قطاع الأعمال العام وتوفير الظروف المناسبة لها للعمل وتحقيق الربح بعد تطويرها” مشيرا إلى اهمية انشاء مناطق اقتصادية خاصة وانشاء مدن صناعية وتطوير الصناعات الصغيرة والمتوسطة .
ولفت السيسي كذلك الى أهمية الطاقة الجديدة والمتجددة لدعم مصادر الطاقة لقطاعات الانتاج في مصر الى جانب النقل مؤكدا ان الحكومة لا تدخر جهدا لتوفير الطاقة ” من خلال خطة طموحة شاملة”.
واشار في كلمته الى أنه جدد تكليفه للحكومة “بالعمل على ضرورة تلبية احتياجات المواطنين وضبط الأسعار ومواجهة الغلاء وتوفير الحماية والرعاية للمصريين داخل البلاد وفي الخارج ووفقا للتدابير القانونية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: