العتيبي: “أزرق” التايكوندو جاهز للاستحقاقات المقبلة

أكد أمين السر العام للاتحاد الكويتي للتايكوندو ناصر العتيبي استعداد لاعبي المنتخب للبطولات الاقليمية والدولية القادمة خاصة بطولة الخليج المزمع اقامتها نهاية الشهر الحالي بالكويت.
وقال العتيبي الذي يرأس وفد المنتخب بمعسكره التدريبي في انقرة ان اللاعبين اظهروا مستوى فنيا عاليا ولياقة بدنية خلال لقاءاتهم مع لاعبي المنتخب التركي المصنف بجميع فئاته ضمن المستوى الاول عالميا.
وبين العتيبي ان المعسكر يهدف لرفع المستوى الفني للاعبين واكتساب الخبرات من الجانبين مشيرا الى اهمية اعداد البرنامج التدريبي من قبل الاتحادين الكويتي والتركي.
واكد حرص الاتحاد على اعداد فريق للمستقبل على المدى البعيد من خلال ضم ثلاثة لاعبين من منتخب الناشئين سن تحت 17 سنة لمعكسر المنتخب الحالي.
واعرب عن امله بالاحتفاظ بلقب بطولة الخليج السادسة بالكويت بعد ان حققها في البطولتين الماضيتين بقطر 2013 والبحرين 2014 مشيرا الى فوز منتخب الشباب والناشئين للتايكوندو فئة عشرة اوزان بالمركز الاول في بطولة الخليج الاخيرة بالشارقة.
وذكر ان الفريق سيدخل معسكرا داخليا بالكويت بعد بطولة الخليج مباشرة استعدادا للمشاركة في دورة التضامن الاسلامي والمقرر اقامتها باذربيجان سبتمبر المقبل.
ولفت الى ان المنتخب سيخوض لقاءات قوية في بطولة روسيا الدولية المفتوحة في اكتوبر القادم نظرا لمشاركة العديد من اللاعبين الدوليين في هذه المسابقة التي ستكون بروفة نهائية لمشاركة المنتخب الكويتي في تصفيات قارة آسيا ابريل القادم بالفلبين والمؤهلة الى أولمبياد البرازيل 2016.
واوضح العتيبي ان الاتحاد وضع برنامجا خاصا لهذه المسابقات يشتمل على معسكرات تدريبية داخلية وخارجية اضافة الى لقاءات ودية ورسمية مع لاعبين مصنفين بالمستوى الاول على العالم من اجل تحقيق الفوز في البطولات والتأهل الى الألمبياد القادم.
وأشار الى ان لعبة التايكوندو بدأت بالكويت في المؤسسات العسكرية كوزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني عام 1985 واخذت بالانتشار في اندية النصر والقادسية والعربي عام 1986.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: