العرب اليوم

الغانم لبرلمان الطلبة: الاستماع اليكم واجب واستحقاق علينا

ترأس رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم جلسة برلمان الطالب الثالث اليوم في قاعة عبد الله السالم، بحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى.
وألقى الرئيس الغانم كلمة جاء فيها:‎كما قلت سابقا في مناسبات عديدة إحدى أهم المشكلات البنيوية التي من شأنها اضعاف أي مجتمع ، هو اتساع الهوة بين الأجيال
أتحدث هنا عن المسافة التي تتحول شيئا فشيئا الى حالة من العزلة والغربة بين الأجيال بحيث تصبح المعادلة كالتالي اما أن يتحدث الشباب فلا يصل الصوت أو يتحدث الكبار ويصل الصوت ولكن لا أحد يستوعب مدلولاته ومعانيه، وعندما تتسع هذه الفجوات ونفقد تلك اللغة المشتركة نتحول الى جزر معزولة جزيرة للنساء واخرى للرجال وللآباء وللأبناء و للكبار و للشباب
وجزر أخرى عديدة تقطنها مذاهب وقبائل وفئات وطبقات.
وأضاف: هنا علينا ان ندق ناقوس الخطر لأن أي مجتمع صحي ومفعم بالحياة ، يقوم على مبدأ التفاعل ، هذا التفاعل الذي يتجسد في أوجه عديدة كالتعاون والتجاور والتحاور والتكافل والتعاضد والتكامل وعلينا ألا ننسى اخواني الأعزاء ان المجتمع .. أي مجتمع هو كيان تفاعلي ونشط ومن هذا المنطلق جاءت فكرة برلمان الطالب الفكرة التي أول ما تهدف اليه، هو خلق فرصة جادة للطلبة أن يعبروا عن أنفسهم بكل أريحية وحرية .
وأردف: أشدد دائما على ان الفكرة تكمن في خلق منتدى (نستمع) من خلاله الى هذه الشريحة الاجتماعية العريضة والمهمة ، نسمع صوتها ، لا أن نسمّعها .
وقد تبدو الفكرة بسيطة للوهلة الاولى .. لكنني أعرف انها ليست كذلك لأنني أتحدث عن الاستماع الى شيء مختلف ، لغة مختلفة ، هموم مختلفة ، طموحات مغايرة ، بل وأولويات وأجندات واهتمامات قد تكون متناقضة مع الفهم العام لكل السلطات الابوية في المجتمع ، من آباء ومدارس وحكومة ومجلس ونخب وغيرها .
وتابع الغانم: حتى لا أطيل عليكم سأقول ، ان برلمان الطالب الذي يدخل عامه الثالث فرصة لكم أيها الاخوة لتقولوا ما تريدون ولتوصلوا ما تشاؤون من رسائل وأفكار ورؤى وفق اللائحة وجدول الأعمال وفي اطار الدستور ونحن هنا في مجلس الامة جاهزون لنسمع منكم ، ونتفاعل معكم فهذا حق لكم ، وواجب واستحقاق علينا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: