العرب اليوم

اللواء العوضي: حريصون على تعزيز العلاقات الامنية بين دول الخليج

اكد وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد للامن الجنائي اللواء عبدالحميد العوضي عمق العلاقات الأمنية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ورسوخها.
وقال اللواء العوضي في كلمة له خلال الاجتماع الثامن التحضيري لوكلاء وزارات الداخلية بدول مجلس التعاون ان دول المجلس حريصة على التنسيق والتعاون بشكل دائم ومستمر فيما بينها بشأن جميع الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
واضاف ان هذا الاجتماع يأتي تأكيدا على الالتزام بالتوجيهات السديدة للقيادات السياسية الخليجية العليا التي” تنير أمامنا الطريق لتعزيز أمن مجتمعاتنا” والعمل على تطوير العلاقات والروابط الأمنية ودعم التنسيق فيما بينها.
واوضح “ان الاجتماع يأتي في ظل ظروف صعبة تجتاح بعض دول المنطقة حيث تشتعل الصراعات والنزاعات الطائفية التي تنشط فيها وتكون بيئة خصبة للجماعات الإرهابية على اختلاف مسمياتها وتوجهاتها وأهدافها وتنشر الدمار والأفكار المسمومة”.
وذكر ان كل تلك المخاطر تتطلب من دول مجلس التعاون توخي الحيطة والحذر “وتدعونا الى بذل أقصى درجات التعاون والتنسيق للنهوض بتبعات المسؤولية الأمنية الملقاة على عاتقنا”.
واكد اللواء العوضي إدانة دولة الكويت وبشدة للأحداث الأخيرة التي وقعت في مملكة البحرين الشقيقة ووقوفها الى جانب الأشقاء ضد كل ما يهدد امن وسلامة دول وشعوب مجلس التعاون الخليجي.
وأعرب عن أمله في تحقيق أفضل الأهداف المرجوة بمناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومن بينها (التمرين التعبوي المشترك للأجهزة الأمنية بدول المجلس) و(أمن الخليج العربي1) متمنيا التوصل الى بلورة مقترحات وتوصيات جادة وبناءة ليتم عرضها على مجلس وزراء داخلية مجلس التعاون لتعزيز روابط التعاون الأمني المشترك.
وأشاد بمستوى التعاون بين دول مجلس التعاون في مجالات أمنية عديدة يأتي في طليعتها مكافحة الإرهاب الذي يعد التحدي الأكبر للأجهزة الأمنية بالاضافة الى مكافحة آفة المخدرات التي تستهدف الشباب الخليجي.
وأعرب عن عميق الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية على الجهود المبذولة في سبيل إنجاح الاجتماع التحضيري الثامن بالاضافة الى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.
ويبحث الاجتماع الثامن التحضيري لوكلاء وزارات الداخلية الخليجي تعزيز التعاون والتنسيق بين دول المجلس في مختلف المجالات الأمنية المشتركة إضافة إلى بحث المستجدات الأمنية التي تهم دول مجلس التعاون.
يذكر ان هذا الاجتماع يأتي تحضيرا للاجتماع التشاوري ال17 لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المزمع عقده بعد غد الأربعاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: