سمو الامير يرعى حفل تكريم الفائزات بـ”ابتكار الكويت”

اكدت رئيس مجلس ادارة مبادرة (ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع طالبات التعليم العام) الشيخة فادية سعد العبدالله إن حفل تكريم الفائزات بجائزتها السنوية المقرر 23 أبريل الجاري سيقام برعاية سمو أمير البلاد وحضور وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح نيابة عن سموه.
وثمنت الشيخة فادية السعد في تصريح صحافي اليوم السبت الرعاية الأميرية للمبادرة بما يعكس اهتمام سمو أمير البلاد اللامحدود للمبدعين والموهوبين من أبناء الكويت.
وأوضحت أن لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة ستعقد في 21 أبريل الجاري للبدء في تحكيم المشاريع العلمية المشاركة من دول الخليج اضافة الى المشاريع الفائزة على مستوى دولة الكويت تمهيدا لاعلان المشاريع الفائزة خلال الحفل الختامي.
وأضافت أن الشروط التي وضعتها اللجنة العلمية للمسابقة تتماشى مع شروط تسجيل براءات الاختراع في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي بهدف مساعدة الفتيات على البدء بمشاريعهن العلمية بشكل أفضل.
وأشارت إلى السعي لايجاد آلية تسمح بزيادة عدد المتأهلات للمسابقة سواء من الكويت أو الدول الخليجية بهدف تفعيل التواصل والتلاقي بينهن بما يساعدهن على التقارب واكتساب الخبرات والمعارف والتجارب ويؤهلهن لأن يكن قياديات المستقبل.
وأفادت بأن الجائزة التي انطلقت عام 2011 وتوسعت خليجيا في 2014 تواصل خطواتها نحو المزيد من التوسع مشيرة إلى أن نجاح تجربتها في دول مجلس التعاون والإقبال الواسع على المشاركة في منافساتها شكل حافزا للتوجه نحو الدول العربية لإشراكهم في فعالياتها خلال السنوات المقبلة.
وقالت الشيخة فادية السعد إن “مبادرة ابتكار الكويت تستلهم مبادئها من أمير الإنسانية سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتسير على نهج سموه في نشر العلم والثقافة ومواكبة التقدم الحضاري”.
يذكر أن (ابتكار الكويت) مبادرة تعليمية وتدريبية غير ربحية تعمل بشكل تضامني على تحقيق العديد من الأهداف العلمية والمجتمعية من خلال صقل مهارات الطالبات كعنصر فعال في المجتمع.
وتسعى المبادرة لإيجاد طالبات منفتحات على العالم يتقن طرق البحث والتفكير وكيفية العمل ضمن فريق واحد بهدف تأهيلهن لخوض الحياة المستقبلية وهن متسلحات بسلاح العلم والمعرفة من أجل المساهمة الفاعلة في تنفيذ خطط التنمية المنشودة.
وتهدف المبادرة أيضا إلى المساهمة في دعم جهود دولة الكويت في تحسين مستوى التعليم وتنمية وتطوير فكر الطالبات وبلورته وتوجيهه الى الطريق الصحيح من خلال توظيف التكنولوجيا لخدمة البحث العلمي بعدف تحقيق الإبداع العلمي والاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: