طائرات حربية #تركية تقصف مواقع حزب العمال الكردستاني شمالي #العراق

أعلنت رئاسة الأركان التركية اليوم الخميس أنها شنت غارات جوية على أهداف تابعة لمنظمة حزب العمال الكردستاني في منطقة (زاب) بجبال قنديل شمالي العراق الليلة الماضية.
وأوضحت رئاسة الاركان في بيان صحفي أن 10 مقاتلات من طراز (اف – 16) و(اف – 4) شاركت في العملية التي أسفرت عن تدمير مغارات وملاجئ تستخدمها منظمة حزب العمال.
وفي سياق متصل ذكرت مصادر أمنية تركية أن جنديا تركيا قتل وأصيب 4 بينهم 3 عناصر شرطة في هجمات نفذتها عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني بمدينتي (ديار بكر) و(حكاري) جنوب شرق تركيا.
ونقلت وكالة (الأناضول) التركية عن المصادر الأمنية القول إن عناصر من المنظمة أطلقت النار على سيارة كان يستقلها الجندي التركي في قضاء (بيسميل) بمدينة (دياربكر) ما أدى إلى مقتله.
وأشارت الى أن قوات الأمن في المنطقة بدأت عملية بحث وتمشيط بهدف اعتقال المهاجمين.
وذكرت الوكالة أن ثلاثة من رجال الشرطة وجنديا أصيبوا جراء هجوم صاروخي استهدفهم خلال العمليات المتواصلة ضد عناصر المنظمة المحظورة في تركيا في قضاء (يوكسك أوفا) بمدينة (حكاري).
وكانت رئاسة هيئة الأركان التركية اعلنت في بيان لها امس الأربعاء مقتل 14 من عناصر حزب العمال الكردستاني في العمليات العسكرية المتواصلة ضد المتمردين الأكراد في كل من مدن (مردين) و(شيرناك) و(حكاري) جنوب شرق تركيا.
يذكر ان الأعمال العسكرية ضد حزب العمال المصنف جماعة إرهابية في أنقرة استؤنفت في يوليو الماضي عقب انهيار اتفاق وقف لإطلاق النار استمر عامين.
وتصنف أنقرة حزب العمال الكردستاني بأنه منظمة إرهابية كما تدرج الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي الحزب على لوائح الارهاب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: