العرب اليوم

الرئيس الفرنسي ينتقد التأخر الأوروبي في عمل سجلات للمتطرفين

أنتقد الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند تأخر أوروبا في عمل سجلات للمتطرفين،واصفا التأخير بغير المحتمل.

وأشار أولاند – في حديث أجراه مع صحيفة (بيلد) الألمانية نشر اليوم الأربعاء وذلك عشية انعقاد الدورة ال`18 لمجلس الوزراء الفرنسي الألماني بمدينة متز شمال شرقي فرنسا – إلى التكلفة المتزايدة للوقت المهدر في هذا الشأن.

وأضاف أن تبني هذا الإجراء سجلات المتطرفين سيتيح العمل بفاعلية أكبر وإقناع الأوروبيين بأنه يتم حمايتهم بصورة حقيقية، معترفا أن مشكلة أوروبا الرئيسية تتمثل في استغراق الكثير من الوقت لاتخاذ القرارات، مشيرا إلى نجاح أوروبا دائما في التوصل إلى حلول سواء بالنسبة للأزمات المصرفية والديون السيادية وتدفق اللاجئين ومكافحة الإرهاب.

وحول أزمة تدفق اللاجئين إلى أوروبا، قال أولاند إنه غير وارد تكرار خلال عام 2016 ما حدث في 2015، مضيفا :”أدرك الجهد الذي بذلته ألمانيا وأرحب بروح التضامن التي تحلت بها”.
وأضاف أنه سيتعين على ألمانيا تخصيص وسائل هائلة لاستقبال وإدماج اللاجئين, محذرا من أن عدم مواجهة أزمة المهاجرين على المستوى الأوروبي سيفضي إلى نهاية (شينجن) والعودة إلى الحدود الوطنية, وهو ما سيعد تراجعا تاريخيا.

وعبر أولاند عن أسفه لتأخر الاتحاد الأوروبي في مواجهة تدفقات المهاجرين مما تسبب في إثارة توترات، مؤكدا أن أوروبا نجحت في نهاية المطاف في التوصل إلى حل شامل وتوافقي.

وعلى جانب آخر،أشار الرئيس الفرنسي إلى أن الأزمات التي واجهتها أوروبا قد ساهمت في تحقيق تقارب على المستوى الشخصي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالرغم من اختلاف توجهاتهما السياسية، مضيفا :”لقد قمنا معا بوضع حل أوروبي ولكن مواقفنا كانت مختلفة”.
وقال إن ألمانيا تستقبل مئات الآلاف من اللاجئين وأظهرت سخاء كبيرا، ولكن بالنسبة لبلدينا لم يكن ممكنا إتمام ذلك خارج القواعد الأوروبية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: