مدرب الماتادور ينتقد روزنامة الدوري الإسباني

انتقد مدرب المنتخب الإسباني لكرة القدم فيسنتي دل بوسكي روزنامة الدوري المحلي التي وافق عليها وزير الرياضة الثلاثاء لأنها “لا تأخذ في عين الاعتبار مصلحة المنتخب الوطني” وتحضيراته لكأس أوروبا 2016 في فرنسا.

وبعد أن اقر الاتحاد الإسباني روزنامة الدوري المحلي الذي كان من المفترض أن يختتم في 15 مايو المقبل، كما حال غالبية البطولات الأوروبية الكبرى، رضخ وزير الرياضة لطلب رابطة الدوري ووافق على تعديل الروزنامة.

وبموجب الروزنامة الجديدة التي عدلت بسبب مباريات الكأس المحلية ومشاركة برشلونة في كأس العالم للأندية، تقام المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة يومي 21 و22 مايو، ما سيؤثر سلبا على تحضيرات المنتخب الإسباني لنهائيات كأس أوروبا الذي توج بطلا لها في النسختين الأخيرتين عامي 2008 و2012.

وقال دل بوسكي في مقابلة نشرتها صحيفة “اس” في عددها الصادر اليوم الجمعة، “لدي هذا الشعور بأن أحدا لا يفكر بإسبانيا، بأننا لا نأخذ بعين الاعتبار مصالح المنتخب الوطني”، مضيفا: “عدد كبير من لاعبي المنتخب يشاركون في بطولات أجنبية وينهون الموسم قبل الدوليين الذين يلعبون في الدوري الإسباني”.

وواصل: “هذا الأمر يعني مشكلة كبيرة في برنامج التحضير لكأس أوروبا… هذا في حال تأهلنا بالطبع”، معربا عن انزعاجه لعدم استشارته من قبل وزير الرياضة.

وتابع: “إذا كنا مضطرين لكي نعطي قسطا من الراحة للذين ينهون الموسم باكرا على أن ينضموا إلى التمارين عندما ينهي الآخرون الموسم، فهؤلاء أيضا بحاجة لبضعة أيام من الراحة. وفي نهاية المطاف، سنحظى بالقليل من الوقت من أجل أن يتمرنوا معا. هذا أمر مقلق”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: