إعفاء الكويتيين حاملي جوازات السفر الدبلوماسية من تأشيرات دخول سويسرا

وقعت الكويت مع الاتحاد السويسري اليوم الخميس اتفاقية يتم بمقتضاها اعفاء حاملي جوازات السفر الديبلوماسية والخاصة الكويتية من الحصول مسبقا على تأشيرة لدخول الاراضي السويسرية.

ووقع الاتفاقية من الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية خالد الجار الله ومن الجانب السويسري مدير العلاقات الدولية السفير اورس فون آرب.
وقال الجار الله عقب توقيع الاتفاقية ان “تطبيق الاتفاقية على أرض الواقع سيتخذ مساره لإتمام الاجراءات القانونية المعمول بها في كلا البلدين والذي نأمل ان يكون قصيرا”.
وأشار إلى ان توقيع الاتفاقية يواكب الاستعداد للاحتفال بالذكرى الخمسين للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين والتي يحرص من خلالها الطرفان على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها على كافة المستويات والصعد.
واكد الجار الله “اننا متفائلون بمستقبل العلاقات الثنائية بين دولة الكويت والاتحاد السويسري وستعزز هذه الاتفاقية من هذه العلاقات لاسيما وان الاتحاد السويسري ابدى استعداده ايضا لمنح مواطني دولة الكويت تأشيرة دخول صالحة لمدة خمس سنوات”.
واعرب عن أمل الكويت بان تشهد العلاقات الكويتية السويسرية مزيدا من التقدم والتطور في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والثقافية والسياحة.
وحضر توقيع الاتفاقية سفير دولة الكويت لدى الاتحاد السويسري السفير بدر التنيب ومساعد وزير الخارجية لشؤون اوروبا السفير وليد علي الخبيزي ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب الوزير السفير أيهم عبد اللطيف العمر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: