د.الأثري: الكويت تحصد سبع جوائز في الأداء التعليمي المتميز في منافسات جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم

أكد وكيل وزارة التربية د.هيثم الأثري أن فوز دولة الكويت وحصولها على سبع جوائز في منافسات جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز في الدورة الثامنة عشر في العام الدراسي 2015/2016 يعد مفخرة للبلاد ولأهل الميدان التربوي ، مشيراً إلى أن هذا الانجاز ناتج عن جهود الفائزين وتفانيهم في العمل .

و أضاف د. الأثري في المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح أمس في قاعة الاجتماعات بوزارة التربية وحضره المشرف العام لفرق جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد و المنسق العام للجائزة و مدير منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني و الفائزون بجوائز الأداء التعليمي المتميز للعام الدراسي 2015/2016 ، أن الكويت تحصل للمرة الأولى على هذا العدد من الجوائز ، معرباً عن فخره وأمله في الاستمرار في تحقيق هذه الانجازات .

و هنأ د. الأثري دولة الكويت و وزارة التربية مؤكداً أن ذلك يعد مؤشراً على أن التعليم في الكويت ما زال بخير ، وإن كان لا يرقى إلى مستوى الطموح معرباً عن أن طموح الوزارة أكبر من ذلك .

و من جانبه هنأ الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد بفوز الهيئة التعليمية الطلبة بحصولهم على سبع جوائز مؤكداً أنها تعد سابقة أولى لدولة الكويت ، وقد جاء ذلك نتيجة لإصرار وعمل أهل الميدان التربوي المخلص لحصد هذه الجوائز ، و نتيجة لتميزهم في كل الجوانب ، وقد تم تحقيق هذا الانجاز وفقاً لتوجيهات وزير التربية ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى ووكيل الوزارة د.هيثم الأثري الذي تابع عمل الفرق بشكل يومي مشيداً بدور اللجنة العليا للفرق والفرق العاملة لمثابرتهم وما قاموا بهم من عمل متميز لنيل كل هذه الجوائز.

و نوه المقصيد إلى التسويق الإعلامي الذي قامت به اللجنة المشرفة العليا لتسويق أهمية هذه الجائزة ومشاركة وزارة التربية في هذه المسابقة لتقديم رسالة واضحة تؤكد أن التعليم في دولة الكويت متميز. وخصوصاً في قطاع التعليم العام في المراحل الدراسية كافة .

وأضاف قائلاً : باسمكم جميعا نهدي هذه الحصيلة من الجوائز المتميزة وحصولنا على هذه المراكز المتقدمة إلى صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح والأسرة التربوية ، وتعتزم وزارة التربية تنظيم احتفالية متميزة لتكريم الفائزين في البلاد قبل تكريمهم في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية الشقيقة ويجب أن نحافظ على هذه المراكز في السنوات المقبلة .

و بدوره هنأ المنسق العام لجائزة حمدان بن راشد ومدير منطقة مبارك الكبير التعليمية منصور الديحاني الفائزين مؤكداً أن الفوز تحقق نتيجة ً لوجود خطة وإستراتيجية واضحة المعالم للمشاركة في هذه الجائزة تحققت من خلالها الأهداف المطلوبة بمتابعة جميع الفرق التي تم تشكيلها للحصول على هذه النتيجة الإيجابية المشرفة .

و أردف الديحاني قائلاً : نفتخر بتحقيق ذلك الفوز ونعلم بأن لدى الفائزين المزيد من الإبداع لتحقيقه ، فمدارسنا لا تطمح للمشاركة فحسب وإنما لإرساء مفاهيم الجودة لدى التعليم المتميز لكل الفئات و مفاهيم الابتكار والمبادرة .

وفي السياق ذاته ألقى الفائز بجائزة المعلم المتميز خالد النفيسي كلمة نيابةً عن الفائزين ، ثمن خلالها جهود وزارة التربية واللجنة العليا للفرق لتحقيق الفوز الذي يعد تجديداً للثقة بأبناء الكويت ومؤكداً على قدراتهم في المنافسة وتحقيق المراكز المتقدمة .

image

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: