بعد اعتذار #المغرب.. موريتانيا تستضيف #القمة_العربية القادمة

أعلنت جامعة الدول العربية عن نقل القمة العربية المقبلة إلى موريتانيا، وذلك بعد اعتذار المغرب عن عدم استضافة الاجتماع الذي كان مقررًا عقده في أبريل المقبل.

ووفقًا لتصريحات صحفية، فقد أعلن نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية، السفير أحمد بن حلي، أن “رئاسة القمة المقبلة تؤول إلى موريتانيا، بعد اعتذار المغرب عن استضافتها في دورتها المقبلة، والتي كانت مقررة يومي 6-7 إبريل المقبل، بمراكش.

وأوضح بن حلي أنه “حسب ملحق الميثاق، فإن القمة تعقد في دولة المقر أي مصر، إلا إذا ارتأت الدولة التي تترأس القمة (موريتانيا، حسب الميثاق)، استضافتها على أراضيها وهو ما جرى عليه العرف”.

وأضاف بن حلي أن “وزير الخارجية المغربي صلاح الدين مزوار، أبلغ الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، هاتفيًا، اعتذار بلاده، عن استضافة القمة”، وأن الجامعة العربية تنتظر ذكرة رسمية من الخارجية المغربية، حتى تعممها وتتشاور مع كافة الدول خاصة موريتانيا لمعرفة موقفها من استضافة القمة، أو تركها لدولة المقر (مصر)”.

وكان من المقرر عقد الاجتماع الدوري رقم 27 للقادة العرب في 29 مارس من العام الماضي في مدينة مراكش السياحية بالمغرب، لكنها تأجلت للسابع من أبريل بناء على طلب من السعودية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: