السفير الديحاني يؤكد أهمية اجتماعات اللجنة المشتركة مع مصر

أكد مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني أهمية الاجتماعات التحضيرية للجنة المشتركة العليا الكويتية -المصرية للدورة ال11.

وقال الديحاني ان الاجتماعات المشتركة التي يشارك فيها ممثلون عن جهات حكومية كويتية ومصرية تعكس قوة ومتانة العلاقات الطيبة بين البلدين والرغبة الجادة من الجميع في تحقيق تطلعات ورؤية القيادتين السياسيتين وما يتطلع اليه الشعبان الشقيقان.
وأوضح أن اللجنة المشتركة تعقد اجتماعاتها منذ عام 1998 بشكل مستمر وسنوي مشيرا الى أن الاتفاقيات بين البلدين تجاوزت 85 اتفاقية ومذكرة تفاهم.
وأعرب عن أمله في التوصل الى صورة نهائية لعدد من الاتفاقيات التي تركز على الجوانب الاستثمارية والاقتصادية فضلا عن اتفاقيات اخرى تتعلق بالصندوق الكويتي والمجالات الثقافية.
واوضح الديحاني ان الاجتماعات التحضيرية ستستكمل أعمالها غدا لإعداد الاتفاقيات بصورتها النهائية وسيعقبها اجتماع بعد غد الثلاثاء لوزيري خارجية البلدين ومن ثم التوقيع على مذكرات التفاهم والاتفاقيات وعلى محضر اللجنة الحالية الحادية عشرة.
وأكد أن المشاركة الكبيرة للجهات الكويتية والمصرية في اجتماعات اللجنة تعد ترجمة لعلاقات متميزة بين البلدين.
وقال ان “الحديث عن العلاقات الكويتية – المصرية يضعنا امام مفاهيم سياسية قيمة تعكس مثالا للتميز في العلاقات بين الدول ويجعلنا نستحضر التاريخ العميق من العلاقات المتينة بين بلدين شقيقين لديهما علاقات سياسية تفوق الوصف بسبب التنسيق الدائم وعلاقات اقتصادية وثقافية وتربوية يستشعر بها الشعبان وغير ذلك من علاقات اجتماعية واخوية”.
وحضر عن الجانب الكويتي ممثلون عن عدد من وزارات الدولة فضلا عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والهيئة العامة للاستثمار وديوان الخدمة المدنية و غرفة تجارة وصناعة الكويت ووكالة الانباء الكويتية (كونا) ومؤسسة البترول الكويتية والادارة العامة للجمارك والادارة العامة للطيران المدني فضلا عن القائم بالأعمال بالانابة بسفارة دولة الكويت بالقاهرة عبد العزيز البشر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: