العرب اليوم

وزير التجارة: لا تقليص في محتويات البطاقة التموينية

أكد وزير الصناعة والتجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي أن وزراة التجارة حريصة أشد الحرص على الحفاظ على مقدرات المواطنين، نافياً وجود أي تقليص في محتويات البطاقة التموينية أو أي توجه لذلك في الوقت الحالي.
وأضاف العلي خلال تصريح صحفي أن الأجراءات الخاصة بترشيد الدعومات وخفض الإنفاق يتم دراستها الآن في مجلس الأمة، مشدداً على أنه لم يتم اتخاذ إجراء من شأنه التأثير على مدخولات المواطنين.
ولفت العلي أن المقترحات التي تم تقديمها أكثر من مرة حول خفض دعم المواد التموينية قوبلت بالرفض انطلاقاً من حرص الحكومة على عدم المساس بجيوب المواطنين.
وآشار العلي إلى أن ما تم تداوله مؤخراً عن خفض مرتقب بدعم السلع التموينية غير صحيح، حيث ان الدراسة المنشورة في احدى الصحف اليومية هي دراسة تقدمت بها احدى الجهات وتم رفض ما جاء بها من مقترحات أكثر من مرة، خاصة لما تمثله محتويات البطاقة التموينية من دعم للأمن الغذائي بالكويت، فضلا عن دورها في المحافظة على استقرار اسعار السلع الأخرى.
واوضح ان وزارة التجارة تحرص على ادراج كافة المواد التي يحتاجها مستحقي البطاقة التموينية، مشددا على المحافظة على أسعار الخبز الكويتي وتقديمه للمواطنين والمقيمين بأسعار مناسبة، لما له من أهمية كبرى تمس كل من يعيش على أرض الكويت.
وشدد العلي أيضا على حرص وزارة التجارة والصناعة على التسهيل على المستفيدين من البطاقات التموينية، مما سيساهم في تخفيف العمل وانجازه.
وجدد التأكيد على أن الدعم لن يرفع عن المحتاجين من أصحاب الدخول الضعيفة والمتوسطة. موضحا أن دعم المواد التموينية مستمر ولا صحة لما يتم تداوله من احداث اية تغيرات او تعديلات عليه حاليا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: