جانب من الاجتماع

التعاونيات:خفض أسعار المياه المعدنية اعتبارا من الجمعة المقبل

أجتمع أمس وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري مع عدد من رؤساء وممثلي مجالس الجمعيات التعاونية لتوضح أسباب موضوع قطع المياه العذبة عن بعض المناطق المقرر ان يبدأ في السادسة من مساء الجمعة المقبل لمدة 18 ساعة وبحث الدور الذي يمكن ان يقدمه رؤساء مجالس تلك الجمعيات في هذا الشأن .

وأكد بوشهري خلال الإجتماع الذي حضره كل من الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه خليفه الفريج والوكيل المساعد لقطاع التنسيق والمتابعة يوسف العجيل ورئيس جمعية الفردوس عبدالله النصافي ورئيس جمعية الصليبية التعاونية مطلق العنزي ورئيس جمعية الأندلس والرقعي والنهضة التعاونية وليد الشمري ورئيس جمعية الصليبخات مطلق الحريجي ورئيس الشؤون الإدارية في جمعية العارضية التعاونية باسم البلوشي ومشرف المشروع محمد الصفار وعدد من مسؤولي قطاع تشغيل وصيانة المياه على أهمية تضافر الجهود وتذليل أي عقبات يمكن ان تواجه قاطني المناطق التي سيشملها قطع المياه .

وقال الوكيل محمد بوشهري ان وزارة الأشغال العامة ستقوم بالتنسيق مع وزارة الكهرباء والماء لإستكمال تنفيذ أعمال العقد الخاص بإنشاء وصيانة الطرق والتقاطعات على الجزء الأوسط من طريق الجهراء ، ما سيترتب عليه قطع المياه العذبة عن 17 منطقة لمدة 18 ساعة ، لافتا إلى أن المشروع الذي تقوم بتنفيذه وزارة الأشغال يعد أحد المشاريع التنموية الطموحة التي يترقبها الجميع .

وأضاف بوشهري أن هذا المشروع في حال تم تنفيذه سيمثل نقلة نوعية ليس فقط لوزارة الأشغال وإنما للمواطنين كافة والمقيمين على هذه الأرض الطيبة ، حيث سيسهم كثيرا في تخفيف حدة الإزدحامات المرورية بشكل كبير جدا .
وأوضح أن وزارة الكهرباء والماء تضع المواطن كشريك أساسي في عملية التنمية من خلال وضعه في الإطار العام باعتباره المحرك الأول لهذه العملية ، الأمر الذي حتم علينا تنظيم حملة إعلامية لتنبيه المواطنين بمواعيد قطع المياه وإعادتها خلال فترة معينة سبق وأن تم الإعلان عنها في مختلف وسائل الإعلام .

وتابع ان الوزارة إرتأت أن تتواصل مع الجهات المعنية كافة لإيصال رسالتها ، ومن ضمن هذه الجهات الجمعيات التعاونية لما لها من دور إجتماعي بارز من شأنه ان يساعدنا في إيصال رسالتنا بشكل سريع مع ضمان تغطية لأكبر شريحة في تلك المناطق التي سيشملها القطع .

وتمنى بوشهري على رؤساء مجالس الجمعيات الذين حضروا الاجتماع ان ينصحوا قاطني تلك المناطق بضرورة ملء خزاناتهم المائية بدء من الخميس المقبل وحتى موعد القطع واستهلاك المياه خلال فترة القطع بطريقة ترشيدية حتى لا يتاثروا بأي نقص للمياه ، مشددا على ضرورة التنبيه على فئة الخدم بعدم استخدام المياه في تلك الفترة في أمور ري الحدائق وغسيل السيارات وما شأبه ذلك من أمور من شأنها ان تستنزف المياه الموجودة داخل الخزان .
وكما تمنى بوشهري على المستأجرين في تلك المناطق ان يحافظوا على الاستخدام الأمثل للمياه دون إسراف .
وتابع : حرصا من وزارة الكهرباء على عدم استغلال المواطنين من قبل أصحاب تناكر المياه خلال فترة القطع تم توفير خدمة إستثنائية خلال تلك الفترة ، بحيث يتصل أي مواطن على الرقم 152 في حال إحتياجه لتنكر ماء ، موضحا بمجرد الاتصال سيتم تزويده بأرقام بأكثر من رقم هاتف لأصحاب التناكر لإيصال المياه لمنزله بالسعر المحدد من قبل وزارة التجارة .

من جانبه تعهد رئيس جمعية الصليبية التعاونية مطلق العنزي بأن تخفض جمعية الصلبية أسعار كراتين المياه المعدنية خلال فترة القطع إنطلاقا من دورها الإجتماعي ، مبينا أن مجلس إدارة الجمعية سيعقد إجتماعا لبحث الأمور التي من خلالها يمكن مساعدة وزارتي الأشغال العامة والكهرباء والماء في تجاوز فترة القطع .

وأوضح العنزي ان الجمعية ستحرص على إيصال موعد فترة القطع لكافة المناطق التي تخدمها الجمعية وتوضيح الأمور التي ستقوم بها وزارة الكهرباء والماء لتفادي مشاكل نقص مياه لدى بعض المستهلكين .

وتابع : ستقوم الجمعية والأفرع التابعة لها بتوزيع بروشورات عن موعد القطع وأسبابه وأماكن أقرب محطات تعبئة مياه التناكر ، متمنيا ان تنجز وزارتي الأشغال والكهرباء أعمالهما التنموية التي من شأنها أن تخدم الوطن والمواطن في المقام الأول .

من جهته ، قال رئيس جمعية الأندلس والرقعي والنهضة التعاونية وليد الشمري ” ان دورنا الأساسي يقوم على توضيح أسباب القطع ومواعيده لكافة الناس مع التركيز بشكل قوي على أن عملية القطع ستتم بسبب إستكمال الأعمال الخاصة بمشروع الجهراء السريع وتحديث الخطوط المائية لشبكة وزارة الكهرباء والماء “.

وتعهد أيضا رئيس جمعية الصليبخات مطلق الحريجي بأن تخفض الجمعية والأفرع التابعة لها أسعار المياه المعدنية مساهمة منها في خدمة المواطنين في مثل هذه الظروف الإستثنائية التي تتطلب تضافر جهود الجميع سواء وزارات حكومية أو مؤسسات قطاع خاص .

وأشار رئيس جمعية الفردوس عبدالله النصافي إلى أن الجمعيات التعاونية تمتلك قاعدة بيانات ضخمة يمكن ان تستخدمها في الوصول إلى كافة المستهلكين في تلك المناطق لإيصال رسالة وزارة الكهرباء والماء .

وأوضح ان الجمعية ستتواصل مع أهالي تلك المناطق التي سيشملها القطع عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتوزيع ( البرشورات ) وغيرها من الوسائل التي تخدم الغرض.

بدوره أكد المهندس المشرف على أعمال المشروع في وزارة الأشغال العامة المهندس محمد الصفار أن فرق العمل الخاصة بوزارة الأشغال بالتنسيق مع فرق وزارة الكهرباء والماء ستكون جاهزة لإنجاز أعمالها المكلفة بها خلال فترة القطع المحددة .

وقد شكر الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء المهندس خليفة الفريج سرعة استجابة دعوة رؤساء وممثلي مجالس إدارات الجمعيات التعاونية لدعوة وزارة الكهرباء والماء .

وقال الفريج ان هذا العمل ليس غريبا على الجمعيات التعاونية التي تعتبر الواجهة الإجتماعية الأولى في الكويت .
وأكد مدير إدارة محطات تعبئة المياه بالإنابة جمال الماجد على أن محطات تعبئة المياه وهي الصليبية والجهراء وخيطان والعمرية ستكون على أهبة الاستعداد لهذا اليوم ، حيث ستعمل بكامل طاقتها لحين وصول المياه للشبكة الأرضية .

وقال الماجد ، في حال وجود أي شكوي من ارتفاع اسعار التناكر تم التنسيق مع وزارة التجارة بهذا الشأن التي سترسل مناديب من قبلها لمراقبة عملية الأسعار أو الاتصال على الخط الساخن التابع لها 135 للتبليغ عن أي زيادة في أسعار التناكر .

وتخلل الإجتماع عرض مرئي يوضح فترة القطع والمناطق التي سيشملها القطع والإجراءات التي ستقوم وزارة الكهرباء والماء باتخاذها حيال هذا الأمر .

نموذج للتعاون
وفي الختام شكر وكيل الوزارة محمد بوشهري جميع الحضور على حسن تعاونهم ، وقال ” ان هذا التعاون الإجتماعي بين الجميع يمكن أن يكون نموذجا رائعا تتحاكى ، وهذا ليس بغريب على أهل الكويت “.

رسالة مجتمعية
قال بوشهري ان الوزارة حرصت على القيام بحملة توعوية لإظهار مدى إهتمامها بالمستهلك وجودة الخدمة التي تقدمها له مع التأكيد على ان هذه المشاريع ستصب أولا في مصلحته .

استيبان :
وزع الوكيل المساعد لقطاع التنسيق والمتابعة يوسف العجيل على رؤساء مجالس إدارات الجمعيات التعاونية الذين حضروا الاجتماع ورقة استيبان ، حيث طلب منهم توزيعها على المواطنين لمعرفة آرائهم حول هذا الموضوع .

أسعار المياه المعدنية
قال رئيس جميبة الصليبية التعاونية مطلق العنزي ان الجمعية ستخفض خلال فترة انقطاع المياه عن بعض المناطق أسعار المياه المدنية وهي كالتالي مياه أروى 660 فلس بعد الخصم 440 فلس ، مياه أبراج 1055 بعد الخصم 620 ، مياه اكوا جلف 600 بعد الخصم 195 ، مياه الروضتين 800 بعد الخصم 525 ، مياه نبع الصافي 800 بعد الخصم 605 ، مياه Abc 600 بعد الخصم 395 .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: