وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود

الحمود:مشاركة الامير في افتتاح قناة السويس يجسد متانة العلاقات

قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان مشاركة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في افتتاح قناة السويس الجديدة تأتي “تجسيدا وتتويجا لعمق ومتانة العلاقات الكويتية المصرية”.
جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير الحمود للصحافيين خلال مشاركته في حفل الاستقبال الذي اقامته سفارة جمهورية مصر العربية لدى البلاد الليلة الماضية بمناسبة الاحتفال بالذكرى ال63 لثورة يوليو المجيدة.
وأضاف الشيخ الحمود ان دولة الكويت تشعر بالفخر والاعتزاز للانجاز التاريخي المصري العربي لافتتاح معبر مائي عالمي جديد باسم (قناة السويس الجديدة) مشيرا الى العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع دولة الكويت بشقيقتها جمهورية مصر العربية في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد.
وذكر ان الكويت تحرص على مشاركة شقيقاتها من الدول العربية والاجنبية أفراحها وأعيادها الوطنية حيث ” تشرفت اليوم بنقل تهاني وتبريكات دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا لجمهورية مصر العربية بمناسبة اعيادها الوطنية”.

وأعرب الشيخ الحمود عن خالص شكره وتقديره لسفارة جمهورية مصر العربية لدى البلاد وعلى رأسها السفير عبدالكريم سليمان على الجهود التي تبذلها في دعم العلاقات بين البلدين الشقيقين لتستمر نموذجا مميزا للعلاقات العربية العربية.
من جهته قال السفير سليمان ان احتفال مصر بأعيادها القومية يتزامن مع افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة والذي يعد “ملحمة بطولية” أنجزها ابناء الشعب المصري تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأكد سليمان في كلمته خلال حفل الاستقبال ان هذا “الانجاز الضخم تم بتمويل مصري خالص وحفر بسواعد مصرية بطول 72 كيلو مترا وفي زمن قياسي جعلنا محط انظار العالم” مضيفا ان هذا “الانجاز البشري” يضاف الى سلسلة الانجازات التي حققها المصري على مر العصور.
واعتبر ان ثورة 23 يوليو المجيدة قامت في عام 1952 ومازالت اثارها حاضرة في مصر والمنطقة حتى اللحظة مشيرا الى تحقيق الثورة لاهدافها باخراج المستعمر واستعادة مصر السيطرة على كامل اراضيها.
وأوضح سليمان ان العلاقات المصرية الكويتية كانت ومازالت تشهد ازدهارا كبيرا في كافة المجالات لاسيما السياسية والاقتصادية منها مؤكدا في الوقت ذاته أهمية تعزيز مفهوم الاستثمار في مصر ودعم السياحة فيها مما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: