العرب اليوم

القراوي : افتتاح ملتقى الكويت الدولي للفنون الإسلامية 7 فبراير في المسجد الكبير

كتب – ياسر عبد القوي 
أعلن مدير إدارة الإعلام في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد القراوي أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ستفتتح برعاية سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح وبحضور وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب الشيخ سلمان الحمود الصباح ووزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع الدورة السابعة لملتقى الكويت الدولي للفنون الإسلامية خلال الفترة من 7 إلى 14 من شهر فبراير 2016م بالخيمة الكبرى في المسجد الكبير تزامناً مع احتفالات اختيار الكويت عاصمة للثقافة الإسلامية وبمشاركة كوكبة كبيرة من الشخصيات الفكرية والعلمية والثقافية والفنية الكويتية والعربية والإسلامية والدولية من المختصين في الفنون الإسلامية.
وقال القراوي في تصريح صحافي أن الدورة السابعة لملتقى الكويت الدولي للفنون الإسلامية تأتي بمضمون أساسي تمثل في الفنون الإسلامية بإطار علمي وفني من خلال معرض شامل لمختلف الاعمال واللوحات في مجالات الفنون المختلفة.
وأضاف القراوي يقوم مركز الكويت للفنون الإسلامية بتنظيم هذا الملتقى الدولي بالتعاون والتنسيق مع الجهات والمؤسسات الإدارية والعلمية والثقافية والمجتمعية الكويتية إيماناً بمبدأ الشراكة التي جاءت ضمن قيم الاستراتيجية التي نظمت خط سير الوزارة.
وأوضح أن ملتقى الكويت الدولي للفنون الإسلامية يضم مجالان معرفيان هما الخط العربي والزخرفة الإسلامية والفنون الإسلامية وتطبيقاتها على المعادن بالإضافة إلى مشاركة 120 لوحة فنية وورش يومية في فن الخط وفن الإبرو وورش النشء وفن الرسم على الماء والخط العربي بالأسلوب الصيني.
وأشار القراوي إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ستقيم ملتقى الكويت الدولي للفنون الإسلامية تواكباً مع احتفالات الكويت بعيدي الاستقلال والتحرير واختيارها عاصمة ثقافية إسلامية مما يدل على تكامل جميع جهود ومساعي العمل المؤسسي في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية التي انطلقت نحو الشراكة مع الآخر.
وتمنى لملتقى الكويتي الدولي للفنون الإسلامية في دورته السابعة كل النجاح والتوفيق في تنظيم البرامج وورش العمل والأنشطة التي أعدت لفعاليات الملتقى لأنها ستكون مرآة عاكسة لبلدنا الغالي أمام شعوب العالم داعياً الجمهور إلى المشاركة في حضور افتتاح ملتقى الكويت الدولي للفنون الإسلامية وورش العمل والفعاليات المتعددة التي ستقام ضمن فترة اقامة الملتقى.

صورة أبو راشد المعتمدة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: