العرب اليوم
بورصة - نيورك

إجمالي الناتج المحلي الأمريكي يسجل نموا دون التوقعات.. نسبته 0.7%

أعلن مكتب التحليل الاقتصادي الأمريكي في بيان الجمعة أن إجمالي الناتج القومي الامريكي سجل نموا دون التوقعات على أساس سنوي في الربع الرابع من عام 2015 متأثرا بضعف النمو في الاسواق الاجنبية.
وأظهر البيان ارتفاع إجمالي الناتج المحلي الامريكي خلال الربع الرابع لعام 2015 بنسبة 0.7 في المئة مقابل توقعات ب 0.8 في المئة ونسبة نمو 2 في المئة في الربع الثالث من العام ذاته.
وقال كبير المستشارين الاقتصاديين في البيت الابيض جيسون فورمان في بيان أن المكونات الأكثر استقرار وثباتا من الناتج وهي الاستهلاك الشخصي والاستثمار التجاري ارتفعت بنسبة 2.7 في المئة خلال الربع الرابع من عام 2015.
وأضاف أن “ضعف النمو في الخارج ألقى بثقله على الناتج المحلي في الربع الرابع ما يؤكد أهمية السياسات الخاصة بإيصال الصادرات الامريكية إلى أسواق جديدة وفي نفس الوقت تعزز الطلب الداخلي القوي”.
وقال إن خصم إجمالي الصادرات نسبة 0.6 من إجمالي النمو في الناتج المحلي يشير إلى حجم الرياح المعاكسة من تباطؤ نمو الطلب الأجنبي على الصادرات الامريكية.
ولفت إلى ارتفاع نسبة المشتريات الداخلية الشخصية (إجمالي الاستهلاك والاستثمار الثابت ) بنسبة 1.8 في المئة على أساس سنوي في الربع الرابع بوتيرة أسرع من إجمالي الناتج المحلي وإن كانت أبطأ من الأرباع الاخيرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: