المعتوق: 312 مليون دولار تعهدات مؤتمر المنظمات غير الحكومية المانحة للشعب السوري

اعلن رئيس الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية المستشار في الديوان الاميري ومبعوث الامين العام للامم المتحدة للشؤون الانسانية الدكتور عبدالله المعتوق ان تعهدات المؤتمر الرابع للمنظمات غير الحكومية المانحة للشعب السوري بلغت حوالي الـ312 مليون دولار.
واضاف المعتوق في تصريح للصحافيين على هامش انطلاق المؤتمر اليوم الخميس والذي شهد مشاركة واسعة من المنظمات غير الحكومية من مختلف دول العالم الاسلامي «ان هذا المؤتمر يعد توطئة لمؤتمر المانحين حول سوريا الذي سيعقد في فبراير المقبل ببريطانيا واستكمالا لدور الكويت المسؤول عن ذلك المؤتمر بالاشتراك مع بريطانيا والمانيا والنرويج والامم المتحدة».
واوضح ان التفاعل الكبير من مسؤولي المنظمات غير الحكومية في هذا المؤتمر ساهم بنجاحه معربا عن خالص شكره وتقديره لهم على ما بذلوه تجاه اخوانهم ابناء الشعب السوري في الداخل او في دول جوار سوريا.
واكد المعتوق ان اوجه صرف مبالغ التعهدات تتركز على الامور الاغاثية والتعليمية والصحية مشيرا الى ان المسؤولين على الجمعيات الاغاثية يأملون بالمساهمة بتحويل الاخوة اللاجئين السوريين من شعوب مستهلكة الى حرفية من خلال توفير المعاهد المهنية التي تدربهم على المهن الحرفية للاستفادة من سبل العيش الكريم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: