حملات البلدية تنجح في رفع 15 سيارة مهملة في «مبارك الكبير»

واصلت بلدية الكويت حملاتها الميدانية على ظاهرة السيارات المهملة والمعروضة للبيع في جميع المناطق عبر إدارات النظافة العامة وإشغالات الطرق بأفرع البلدية بالمحافظات وذلك بمتابعة مكتب المتابعة التابع لوزير الدولة لشئون البلدية بهدف مواجهة مختلف المظاهرالسلبية والتصدي لها طبقا لأنظمة وقوانين البلدية، مشيرة إلى أنها اسفرت عن رفع 15 سيارة مهملة في محافظة مبارك الكبير .

وأكدت البلدية في بيان صحافي إن هذه الحملات تأتي إستمرارا وتفعيلا لدور البلدية الرقابي في تأدية خدماتها على الوجه الأكمل في مختلف الجوانب المتعلقة بعملها في مجالات النظافة العامة وإشغالات الطرق، وتأكيدا لهيبة القوانين لتكون رادعا للمخالفين والمتجاوزين .

ونقل البيان عن مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير ملفي الحوالي قوله أن هذه الحملة أستهدفت مناطق صباح السالم والعدان وأسفرت عن رفع 15 سيارة مهملة عقب إنتهاء فترة الإنذار ولم يبادر أصحابها إلى رفعها، فضلا عن توزيع 30 إنذار قبل إنطلاق الحملة، لافتا إلى أن عمليات رفع السيارات المهملة متواصلة تباعا فور إنتهاء مدة الإنذار فيما تم رفع إحدى الشبرات والقوارب المخالفة.

ولفت الحوالي أن ظاهرة ركن السيارات المهملة في المناطق والميادين والساحات العامة تعيق عمليات النظافة اليومية وتتسبب بالإزدحامات المرورية وإستغلالها للمواقف والساحات العامة دون وجه حق ، فضلا عن إلحاق الضرر بالأرصفة وإتلاف مرافق الدولة مما يستوجب التصدي وفق اللوائح والأنظمة المتبعة.

وأكد أن قانون البلدية أعطي الحق في انذار اصحاب السيارات المهملة والمتروكة برفعها خلال 48 ساعة عبر وضع علامة عليها تفيد بذلك ، وفي حال تقاعس اصحابها تضبط السيارات المخالفة ويتم رفعها وحجزها في مواقع حجز البلدية ولن يتم الإفراج عنها إلا بعد دفع الغرامات المالية المترتبة على ذلك .

وقال ان الحملات التي تنفذها البلدية تستهدف المحافظة على النظافة العامة في مناطق الكويت واضفاء المناظر الجمالية والحضارية على الساحات العامة ، مبينا إنها شملت ايضا عمليات رفع المخلفات والأنقاض من مختلف المناطق بالمحافظة ضمن جهود بلدية المحافظة الرامية للمحافظة على البيئة الكويتية ، لافتا إلى إتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان إستمرارها تحقيقا للمصلحة العامة .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: