«هيئة العمل»: لجنة لدراسة بلاغات التغيّب الكيدية .. وقريبا قرارات مناسبة بشأنها.

كشف رئيس لجنة الفصل في بلاغات التغيب، مدير إدارة علاقات العمل في الهيئة العامة للقوى العاملة، د. مدلول الظفيري، أن اللجنة بدأت فعلياً بدراسة بلاغات التغيّب البالغ عددها 18 ألف و385 بلاغاً حسب إحصائية عام 2015، وذلك من خلال مراجعتها وتدقيقها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

وأوضح الظفيري أن اللجنة التي يترأسها تضم كلا من مدير الادارة المركزية لنظم الإقامة العقيد حمد الطوالة بصفته نائب الرئيس، ومنصور البلاط مقرراً، والعضوين فيحان العتيبي وصلاح العازمي.

وبين أن اللجنة حازت ثقة قياديي وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة، وستسعى جاهدة من خلال توجيهات القياديين إلى إلغاء البلاغات التي تثبت كيديتها وتعديل أوضاع العمال بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

ولفت إلى أن اللجنة ستقضي على البلاغات التي تثبت كيديتها بعد دراستها وفقاً للخطة التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماع الأخير لأعضاء اللجنة مع مدير عام شؤون الهجرة اللواء طلال معرفي، مبينا أن الخطة تتضمن النظر بهذه البلاغات خلال مدة 3 أشهر بدءا من الاسبوع المقبل، حيث ستعقد اللجنة 5 اجتماعات خلال الأسبوع بهدف الإنجاز بأسرع وقت ممكن، وضمان عدم الحاق اي اضرار بالعمالة الوافدة وتعزيز مكانة الكويت الدولية بهذا الشأن.

وبين أن البلاغات التي سيتم إلغاؤها هي التي تثبت كيديتها أو تلك التي لم تُتخذ وفق الإجراء القانوني اللازم، اضافة الى البلاغات التي تثبت سوء نية صاحب العمل تجاه العامل، مؤكدا انه بامكان اي عامل اليوم زيارة مقر ادارة علاقات العمل بمنطقة الفروانية، وتقديم كتاب شكوى بخصوص بلاغ تغيب بحقه الى رئيس لجنة الفصل في البلاغات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: