الاذينة: إنطلاق هيئة «الاتصالات وتقنية المعلومات».. الشهر المقبل

اكد رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات المهندس سالم الاذينة ان الانطلاقة الفعلية لعمل الهيئة ستكون في الثاني من فبراير المقبل ايذانا ببدء مرحلة جديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة الكويت.

واضاف المهندس الأذينة في كلمته امام المنتدى العالمي الثاني حول الاتصالات في حالات الطوارئ ان الكويت حريصة على تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لذا قامت مؤخرا باقرار قانون الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات المرتقب انطلاقها في فبراير المقبل.

واوضح ان المنتدى سيناقش العديد من المواضيع والقضايا التي تعنى باستخدامات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودورها في انقاذ الارواح في حالات الكوارث والحروب والأزمات مشيرا الى اكتساب المنتدى اهمية خاصة من خلال الغاية التي يسعى الى تحقيقها وهي انقاذ الارواح في ظل ازدياد الكوارث والازمات والحروب.

واشار الى ان المنتدى يعد من اهم المنتديات العالمية كونه الاول الذي يعقد في اعقاب القمة العالمية لقادة العالم التي شاركت بها 193 دولة في سبتمبر الماضي واقرت خلالها الخطة المستدامة للتنمية لعام 2030 الهادفة الى استثمار مجال الاتصالات لإقامة بنى تحتية مستدامة قادرة على الصمود.

واعتبر الاذينة ان اهداف المنتدى لا يمكن ان تتحقق دون تضافر جهود دول العالم والمنظمات المتخصصة لاسيما المنظمات الإغاثية والانسانية بهدف ايجاد الحلول المناسبة لتوفير أنظمة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأماكن التي تعرضت لكوارث او ازمات.

ولفت الى ان تلك الحلول تتيح للمتضررين من تلك الكوارث استخدام هذه التكنولوجيا للتواصل مع العالم الخارجي بما يساهم في تخطي الازمات والحفاظ على الارواح البشرية.

وتطرق الاذينة في هذا الصدد الى حرص الكويت على احتضان العمل الخيري والانساني والمساهمة بشتى الوسائل في مساعدة المحتاجين وايصال المساعدات لجميع دول العالم.

واشار الى ان التكريم الاممي من قبل منظمة الامم المتحدة وتسمية صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد (قائدا للعمل الإنساني) جاء عن استحقاق واقتدار وشهادة للتاريخ لدور سموه الانساني.

وافاد بان الكويت حصلت على جائزة تقديرية من مدير مكتب قطاع تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات براهيما سناو نظير المشاركة الفعالة في أعمال المنتدى الدولي للاتحاد للمؤشرات والإحصائيات الذي عقد مؤخرا في مدينة هوريشيما اليابانية.

ويعقد المنتدى العالمي الثاني بشان الاتصالات في حالات الطوارئ بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات وبرعاية كريمة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح خلال الفترة من 26 وحتى 28 يناير الجاري بمشاركة اكثر من 193 دولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: