العبدالله:الكويت حريصة على دعم قطاع الاتصالات

أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك إن دولة الكويت تعي أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأدواره المتشعبة في المجالات التنموية كافة موضحا أنها بذلت جهودا حثيثة لتطوير هذا القطاع الحيوي.
وأضاف العبدالله في كلمته الافتتاحية للمنتدى العالمي الثاني بشأن الاتصالات في حالات الطوارى أن المنتدى الذي يستمر 3 أيام يتزامن مع عدد من المناسبات الوطنية المميزة والاحتفال بمرور 10 سنوات على تولي حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم وتسمية سمو الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وليا للعهد.
وأوضح ان انعقاد المنتدى يعد دلالة بالغة على أهمية قطاع الاتصالات في حالات الكوارث ومساهمته في انقاذ الارواح لاسيما في خضم الكوارث الطبيعية والنزاعات العسكرية التي تتعرض لها أغلب دول العالم.
وذكر أن المنتدى يهدف إلى تعزيز تبادل الخبرات واطلاق عدد من المبادرات الرئيسية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بغية مساعدة الدول والحكومات على التعامل بشكل أفضل مع الكوارث التي ارتفعت وتيرتها خلال السنوات الاخيرة والتي نتج عنها تعطيل وتدمير البنية التحتية للاتصالات والكثير من الضحايا والخسائر الاقتصادية.
وأضاف أن المنتدى يبحث كذلك دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التخفيف من وطأة الكوارث قبل وقوعها وبعدها لافتا إلى أن الحوارات في هذا المنتدى ستستند إلى ممارسات وخبرات بعض الدول المشاركة بالإضافة إلى تبادل المتحدثين وجهات نظرهم حول كيفية إسهام الإدارة الجيدة بالتخطيط في الحد من مخاطر الكوارث وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وأشار الوزير العبدالله إلى اتخاذ الحكومة خطوات جادة بشأن تسريع تنفيذ أحكام قانون إنشاء هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والذي يعد نقلة نوعية في آلية عمل قطاع الاتصالات في البلاد بما يسرع وتيرة العمل به لمواكبة الدول المتقدمة.
وذكر أن انطلاق المنتدى يواكب بدء ممارسة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات مهامها والاختصاصات التي أوكلها لها القانون حلولا محل وزارة المواصلات بفاعلية واتقان.
وذكر أن المرحلة الحالية بالغة الدقة وشديدة التعقيد ما يتطلب مواجهة تحدياتها بجهد جماعي لتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات معربا عن أمله بأن يحقق المنتدى الاهداف المرجوة منه “لنتمكن من حماية شعوبنا ومجتمعاتنا مما يواجهها من أخطار”.
يذكر أن المنتدى العالمي الثاني بشأن الاتصالات في حالات الطوارى ينعقد بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات وبرعاية كريمة من سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح خلال الفترة من 26 وحتى 28 يناير الجاري وبمشاركة نحو 193 دولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: