«الهلال الأحمر» توزع كوبونات «العشيات» التابع لـ«أمانة الاوقاف» داخل البلاد

أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتية اليوم عن قيامها بالتعاون مع الامانة العامة للاوقاف بتوزيع كوبونات مصرف «العشيات» التابع للامانة على الاسر المحتاجة داخل البلاد والتي بلغ عددها نحو 1500أسرة.
وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية «كونا» ان هذا المشروع الانساني يهدف الى مساعدة الأسر الفقيرة التي تعيش داخل الكويت مشيرا الى تحديد قيمة الكوبونات وفقا لعدد افراد الأسرة الواحدة ذات الدخل المحدود المسجلة لدى الجمعية.
وذكر ان الخيارات امام المستفيدين من هذه الكوبونات مفتوحة في تحديد الجمعيات التعاونية التي يرغبون بتوفير احتياجاتهم منها بعد الاتفاق مع تلك الجمعيات للتسهيل على المستفيدين.
واوضح ان الهدف من هذه الكوبونات سد حاجة الأسر المحتاجة ومساندتها في تحمل اعباء الحياة ومتطلبات العيش لافتا الى ان مساعدة الأسر المحتاجة هي من الأهداف التي تسعي الجمعية في تحقيقها.
واثنى الساير على جهود الامانة العامة للاوقاف والمحسنين من أبناء الكويت الذين لا يدخرون جهدا في تقديم المساعدات للاسر المحتاجة لتخفيف الأعباء عنهم مشددا على أهمية التراحم والتكافل التي جبل عليها اهل الكويت في مساعدة المحتاجين.
واكد حرص الأمانة على المساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع وتلبية احتياجاته بمختلف المجالات لافتا الى أن الأمانة تشارك منذ نشأتها في الجهود المجتمعية لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والتنموية التي يفرزها الواقع مع مراعاة تحقيق الترابط بين المشروعات الوقفية والمشروعات الأخرى التي تقوم بها الأجهزة الحكومية وجمعيات النفع العام.
وذكر ان جمعية الهلال الاحمر الكويتية تتعاون مع كافة الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بمساعدة المحتاجين كمكملين للأدوار التي يقومون بها دون تمييز لعرق أو طائفة آخذين بمعيار الإنسانية والحاجة للمساعدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: