أنور بن عجوين: إلغاء قرار الضمان المالي عن العمال .. خطوة تسير في الإتجاه الصحيح

كتب – ياسر عبد القوي 

ثمن المحامي أنور مشعل بن عجوين رئيس جمعية رجال الأعمال الكويتية استجابة الوزيرة هند الصبيح وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل مناشدة جمعية رجال الأعمال الكويتية في القرار رقم 719/2015 والخاص بالضمان المالي لاستخراج تصاريح العمل.

واشار بن عجوين الى ان إلغاء قرار الضمان المالي والمحدد 250 دينار عن كل عامل داخل القطاع الأهلي بموجب تصاريح العمل وقصر الضمان على أصحاب العمل مع عقودات ومشاريع حكومية معينة،وذلك كان احد مطالب الجمعية مثمنا مثل هذا القرار الذي يعد خطوة ايجابية تصب في مصلحة تسهيل خدمة رجال الاعمال .

وأوضح المحامي بن عجوين أن مبلغ الضمان كان يتم تجميده في حساب الشركة لحين انتهاء سنة التصريح المحددة للضمان المالي وأن هذه الخطوة غير مجدية .

وتمنى رئيس مجلس الإدارة من الصبيح إلقاء الضوء على المشاريع الصغيرة وهو يحظى باهتمام الوزيرة وهو حدث في العمل وخلق التحدي والمبادرة للشباب حيث وجدوا المناخ المناسب للعمل بعيدا عن التعقيدات والعراقيل ،لذا نناشد الوزيرة بإعفاء أصحاب المشاريع الصغيرة من شروط تأمين مبلغ 250 دينار،حيث أن هذا القرار يرهق ميزانيات هذه الشركات المبتدئة في سوق العمل ولا ينسجم مع توجيهات الدولة بالنهوض بقطاع الشباب وتشجيع المشاريع الصغيرة للشباب واهتمام الصبيح الخاص بهم وهو تحفيزهم على الانتاج والعمل.

وأكد بن عجوين ان جميع اعضاء جمعية رجال الاعمال الكويتية يثمنون كافة الجهود التي يبذلها المسؤولون في وزارة الشئون الاجتماعية والعمل وعلى رأسهم الوزيرة هند الصبيح متمنيا المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة لتحقيق الآمال والطموحات التي تهدف الى تسهيل انجاز المعاملات والتطوير الاداري .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: