إحالة المتورطين في سرقة بدل الإيجار إلى النيابة #الكويت

أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها أحالت الموظفين المتورطين في سرقة بدل الايجار إلى النيابة، فيما تم ايقاف عدد منهم عن العمل.

وأكدت المؤسسة انها وضعت يدها على فساد مالي في إدارة بدل الايجار، إذ اكتشفت صرف بعض موظفي الإدارة مبالغ لحساباتهم الشخصية عن طريق استغلال الصلاحيات الممنوحة لهم.

وقالت المؤسسة لـ «الشاهد» إن معظم المبالغ صرفت لعدد من المواطنين بغير وجه حق نتيجة لعدم تحديث بياناتهم المتعلقة بصرف بدل الايجار بما طرأ على حالتهم الاجتماعية أو السكنية او الوظيفية.

وأضافت أنها اتخذت الاجراءات القانونية حيال بعض الموظفين المتورطين في تحويل الأموال لحساباتهم، حيث تم تشكيل لجنة تحقيق انتهت الى ايقافهم عن العمل واحالتهم إلى النيابة العامة لبدء التحقيق معهم، وأنها اتخذت العديد من الخطوات التنفيذية منها نقل تبعية ادارة بدل الايجار من قطاع الطلبات والتخصيص الى قطاع الشؤون المالية، كما تم انشاء قسم جديد يلحق بإدارة الطلبات والبحوث التابعة لقطاع الطلبات والتخصيص، يضطلع بالأعمال ذات الطابع الاجتماعي بطلب الرعاية السكنية الذي يصرف على أساسه بدل الإيجار.

وذكرت المؤسسة انها حريصة على المال العام وتعمل باستمرار على تعديل اللوائح وأنظمة العمل في سبيل تعزيز الاجراءات الرقابية والتدقيق، بالاضافة إلى تعاونها الدائم والمستمر مع الجهات الرقابية في الدولة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: