النائب الجبري: الدعوة لاجتماع طارئ لرؤساء البرلمانات العربية في ظل التحديات الراهنة.. فبراير المقبل

أكد نائب رئيس البرلمان العربي وعضو مجلس الأمة الكويتي النائب محمد الجبري اليوم أهمية الدعوة لعقد اجتماع طارىء لرؤساء البرلمانات العربية في فبراير المقبل في ظل التحديات التي تواجه الامة العربية.
وقال الجبري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية «كونا» على هامش مشاركته في اجتماعات اللجان الاربع الدائمة للبرلمان العربي ان ثمة دعوات للبرلمان العربي والاتحاد البرلماني العربي مع جامعة الدول العربية لمواجهة التحديات التي يمر بها الوطن العربي حاليا لا سيما ما يتعلق بالارهاب.
وأوضح ان اللمسات الاخيرة تجري حاليا لعقد القمة البرلمانية المقترحة برئاسة رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم ورئيس البرلمان العربي احمد الجروان اضافة الى الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي بالقاهرة في فبراير المقبل.
واشار الى بياني المجلس الوزاري لدول مجلس التعاون الخليجي والمجلس الوزراي العربي بشأن ادانة الممارسات الايرانية فيما يخص الاعتداء على سفارة المملكة العربية السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد وما يشكله ذلك من تعد ومخالفة للمواثيق الدولية.
ولفت الجبري كذلك الى بيان مكتب البرلمان العربي الذي دان هذه الأعمال التي تقوم بها ايران وما تشكله من مخاطر على الدول العربية رافضا في الوقت ذاته التدخل في الشؤون الداخلية لأي دولة من الدول العربية لا سيما دول الخليج.
وقال الجبري ان هناك خطوات فعلية لمواجهة التحديات والمخاطر على الساحة العربية تتمثل في تشكيل جيش عربي من خلال التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن في حربها ضد جماعة الحوثيين وميلشيات علي عبدالله صالح.
واضاف ان من بين تلك الخطوات كذلك الاعلان عن تشكيل تحالف اسلامي عسكري لمحاربة الارهاب مشيدا بهذه الخطوة «التي طال انتظارها والتي بدأت تظهر بالفعل على أرض الواقع».
وأكد الجبري حرص البرلمان العربي الذي يمثل الشعوب العربية على الحفاظ على الأمن القومي العربي ومصلحته مشددا على دعم البرلمان لتوجهات الحكومات العربية في هذا السياق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: