استجواب العبيدي ومقعد الفضل على طاولة #مجلس_الامة.. غدا

يعقد مجلس الامة جلسته العادية غدا الثلاثاء وعلى جدول اعماله بند اعلان خلو محل العضو نبيل نوري الفضل والذي وافته المنية خلال انعقاد جلسة يوم 22 ديسمبر الماضي.

ومن أبرز ما يتضمنه جدول أعمال الجلسة الاستجواب الموجه من النائبين راكان النصف وحمدان العازمي الى وزير الصحة الدكتور علي العبيدي بصفته والذي يتألف من خمسة محاور هي حسب صحيفته «الاخطاء الطبية وعمليات شراء أدوية ومستلزمات طبية بأسعار مصطنعة والتلاعب في العقود وتضليل الجهات الرقابية وهدر المال العام والفساد الإداري والمالي واستغلال المنصب الوزاري ومشروع الربط الآلي بين وزارة الصحة والمكاتب الصحية الخارجية».

وعلى بند طلبات رفع الحصانة فمن المقرر ان يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية بشأن طلب النيابة العامة الاذن برفع الحصانة النيابية عن النائب عبدالله التميمي في القضية رقم 1131/2015 حصر نيابة الفروانية.

وجاء في بند تقارير اللجان عن المراسيم والمشروعات والاقتراحات بقوانين تقرير لجنة شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة عن الاقتراحين بقانون بشأن تعديل بعض احكام القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة.

ومن التقارير الجديدة المدرجة أيضا تقرير لجنة شؤون التعليم والثقافة والارشاد البرلمانية حول الاقتراح بقانون بشأن تعديل بعض احكام القانون رقم 3 لسنة 2006 في شأن المطبوعات والنشر وتقريرها عن مشروع القانون بشأن تنظيم الاعلام الالكتروني.

كما تضمن بند التقارير تقريري لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية حول مشروع القانون بتنظيم الوكالات التجارية ومشروع القانون بشأن مد الحماية التأمينية للعسكريين من مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية العاملين في غير دولهم في أي دولة عضو في المجلس.

ومن المقرر ان يناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بشأن الاقتراح بقانون في شأن الهيئة العامة لمكافحة الفساد والاحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية.

وتضمن جدول الأعمال ايضا التقرير الأول للجنة المشتركة بين لجان المالية والميزانيات والداخلية والدفاع والخارجية البرلمانية بشأن مشروع القانون بالإذن للحكومة في أخذ مبلغ من المال الاحتياطي العام لوضع ميزانية استثنائية مدة 10 سنوات مالية تخصص لتعزيز الدفاع في البلاد.

وأوصت اللجنة في تقريرها بتخفيض المبلغ الذي سيؤخذ من الاحتياطي العام من 200ر6 مليار الى 3 مليارات دينار واصدار قانون باعتماد اضافي للسنة المالية 2015/2016 بمبلغ 200 مليون بالتزامن مع مشروع هذا القانون.

ومن التقارير الجديدة المدرجة ايضا تقرير لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية عن مشروع قانون بالموافقة على الاتفاقية العربية لمكافحة الارهاب وعلى التعديل الصادر بشأنها.

وتضمن بند كشف الأوراق والرسائل الواردة أربع رسائل الأولى من رئيس لجنة حماية الاموال العامة البرلمانية يطلب فيها تكليف ديوان المحاسبة بفحص وتدقيق كل المستندات المتعلقة بعمليتي بيع شركة المنتجات الزراعية الغذائية والشركة الكويتية لتعليم قيادة السيارات.

وتناولت الرسالة الثانية طلب رئيس لجنة المرافق العامة البرلمانية بتمديد عمل اللجنة بخصوص متابعة توصيات الاستجواب المقدم من العضو عادل مساعد الخرافي الى وزير الاشغال العامة ووزير الكهرباء والماء السابق عبدالعزيز الابراهيم وذلك حتى نهاية دور الانعقاد الحالي.

وتضمنت الرسالة الثالثة طلبا مقدما من العضو عبدالله المعيوف بتخصيص ساعتين من جلسة يوم غد لتأبين النائب الراحل نبيل الفضل بينما تضمنت الرسالة الرابعة تقرير الأمانة العامة للمجلس عن اجتماعات لجان المجلس الدائمة والمؤقتة خلال الفترة من 27 اكتوبر حتى 31 ديسمبر الماضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: