المجلس القومي للمرأة ينشأ أجندة لقضايا المرأة لطرحها علي الحكومة والبرلمان

كتبت – – أسماء طيرة

عقد المجلس القومي للمرأة اليوم إجتماعه الدوري مع رؤساء وحدات تكافؤ الفرص بالوزارات ، هدف الاجتماع الى مراجعه الشكاوى المحالة من مكتب شكاوى المرأة بالمجلس الى الوزارات خلال عام 2015،و استعراض نشاط المكتب خلال العام الجارى.
وقد أكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة أن المجلس أخذ على عاتقه منذ إنشائه السعى نحو إنشاء وحدات لتكافؤ الفرص داخل كل الوزارات بما يكفل للمرأة ممارسة حقها الدستوري في المساواة والتصدى لأى ممارسات تمييزية ضدها في مجال العمل والوقوف على المعوقات التى تواجهها.
وأشارت رئيس المجلس أنه من خلال التعاون القائم بين مكتب شكاوى المراة ومتابعتها بالمجلس ووحدات تكافؤ الفرص بالوزارات فقد أحال المكتب منذ مارس 2015 – “118” شكوى إلى 18 وحدة من وحدات تكافؤ الفرص القائمة بالمصالح الحكومية والوزارات المختلفة وقد استطاعت هذه الوحدات التوصل الى حل نهائي من خلال التعامل مع 66 شكوى منها ولازالت52 شكوى متداوله قيد البحث والدراسة لدى الجهات المعنية ، مشيدة بالدور الذي تقوم به هذه الوحدات وسرعة استجابتها للشكاوى الواردة للمكتب .
واستعرض محامو المكتب اهم المشكلات التى ترد اليهم والتى تاتى في مقدمتها صعوبة حصول السيدة البسيطة على معاش ضمان اجتماعى لعدم توافر محل اقامة دائم لها موثق في بطاقة الرقم القومى مطالبين بوجود آليات لتلافي هذه المشكلة ،تعذر حصول المطلقة على معاش الضمان الاجتماعى في حالة حصول ابنائها على نفقة من زوجها السابق ،صعوبة حصول المرأة المعيلة على التأمين الصحى ، بالإضافة الى الشكاوى التى ترد الى المكتب من السيدات العاملات وخاصة شكاوى النقل والندب من محافظة لمحافظة أخرى.
وتم الاشارة خلال الاجتماع الى ان المجلس بصدد انشاء مكتب للشكاوى بمنطقة منشأة ناصر بهدف سرعة التواصل مع السيدات بهذه المنطقة ، وحل مشكلاتهن وتوصيلها للمسئولين .

 أسماء طيرة

أسماء طيرة

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: