بوشهري: التواصل مع المستهلكين ضرورة لترشيد الطاقة الكهربائية

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري ضرورة التواصل مع جمهور المستهلكين من خلال الالتقاء معهم في الدواوين بهدف إطلاعهم على رسائل الوزارة التوعوية ولتعطي ثمارها بشكل كامل.
وقال بوشهري خلال ترؤسه اليوم “الاثنين” الاجتماع ال20 للجنة التنفيذية لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه في مؤسسات الدولة إنه استعرض في إحدى ديوانيات منطقة اليرموك مع روادها أمس الأحد أهمية الترشيد والآليات الواجب اتباعها في هذا الشأن مقترحا تشكيل لجنة تطوعية مهمتها التنسيق لتنظيم ندوات داخل الدواوين.
من جانبه استعرض رئيس اللجنة التنفيذية للترشيد المهندس علي العيدي ملخص الاجتماع الماضي للجنة الذي شهد عرض خطة عمل استنادا إلى خطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2015-2030.
كما تناول العيدي ما يتعلق باتفاقية باريس للمناخ التي اشتملت على جزأين اختص الأول بآلية حصر الجهات المشاركة حيث قدم قاعدة البيانات التي تم عملها في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وتبين كيفية حصر المباني والاستهلاك.
من جهتها قدمت مديرة الإدارة الفنية المهندسة إقبال الطيار عرضا مرئيا عن ترشيد الموظفين في القطاع الحكومي وما يتعلق بالحملة الخليجية الخاصة بترشيد المياه والكهرباء وغرس السلوك الحضاري لدى موظفي الدولة.
وتناولت الطيار دور محافظة العاصمة في الترشيد حيث تستعد لإطلاق حملة (العاصمة خضراء) في منطقتي العديلية وقرطبة بالتنسيق مع وكيل وزارة الكهرباء للمساهمة في تدشين الحملة وتوعية المواطنين بالدواوين.
وكانت وزارة الكهرباء والماء قدمت مقترحا بشأن عمل البرنامج الإعلامي المشترك الذي أبدت العديد من الجهات استعدادها للمشاركة فيه على أن يبدأ العمل به نهاية مايو المقبل فضلا عن إعداد كتيب لإبراز جهود أعضاء اللجنة في عمليه ترشيد الطاقة.
وتضم اللجنة التنفيذية المشاركة عددا من قياديي وزارة الكهرباء والأعضاء وممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية وجمعيات النفع العام وممثلي المحافظات الست.
ومن بين تلك الجهات وزارات الدفاع والداخلية والأوقاف والشؤون الإسلامية والتربية والتعليم العالي والمالية والصحة والأشغال العامة والرئاسة العامة للحرس الوطني والإدارة العامة للجمارك وشركة نفط الكويت وشركة (إيكويت) للبتروكيماويات ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ومركز العمل التطوعي واللجنة الفنية للمحافظات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: