الدفاع: تخريج 37 ضابطا كويتيا من الكليات السودانية

احتفل اليوم “الثلاثاء” في السودان بتخريج دفعة جديدة من الطلبة الضباط من دورة القيادة والاركان المشتركة بينهم 37 ضابطا كويتيا.
وحضر الحفل الذي اقيم في كلية القادة والاركان الرئيس عمر حسن البشر ومدير كلية الاركان في الكويت اللواء عبدالله دشتي اضافة الى عدد من كبار قادة الجيش السوداني وعدد من السفراء واعضاء البعثات الدبلوماسية في الخرطوم.
والقى الرئيس السوداني كلمة خلال حفل تخريج 227 ضابطا من الدفعة ال42 اعرب فيها عن تقديره لمشاركة الدول العربية في الدورة متمنيا لجميع الخريجين التوفيق والعمل على تقوية اواصر التعاون بين السودان ودولهم.
من جانبه قال مدير كلية الاركان في دولة الكويت ان الضباط الخريجين يعتبرون من خيرة ضباط الجيش الكويتي موضحا انه حضر حفل تخرجهم بناء على توجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح وكذلك من رئيس هيئة الاركان.
واعرب اللواء دشتي عن تمنياته للضباط الخريجين التوفيق والنجاح في تحمل مسؤولياتهم في خدمة الكويت.
بعد ذلك زار الرئيس البشير برفقه وزير الدفاع السوداني عوض ابنعوف وكبار قادة الجيش السوداني الجناح الكويتي للضباط الكويتيين المشاركين في الدورة التي استمرت عاما واحدا.
واعرب البشير عن تقديره لمشاركة 37 ضابطا كويتيا في هذه الدورة متمنيا ان تستمر المشاركة في الدورات المقبلة بهذا العدد وان يتواصل التعاون المشترك بين البلدين.
وسلم مدير كلية الاركان اللواء دشتي الرئيس السوداني هدايا تذكارية معربا عن تقديره وشكره للسودان ولوزارة الدفاع ولجميع منسوبي كلية القادة والاركان عن ما قدمته للضباط الكويتيين في الدورة.
ومنح الضباط الخريجون درجة الماجستير في العلوم العسكرية اضافة الى لقب (ركن) عقب رتبتهم العسكرية كما منح الرئيس السوداني وسام التفوق للمقدم ركن عبد السلام شعبان من دولة الكويت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: