اللواء العيسى: “الداخلية” حريصة على الإرتقاء بمستوى خدمات نزلاء المؤسسات الاصلاحية

أكد مدير عـام الادارة العامة للمؤسسات الإصلاحية اللواء إبراهيم العيسى أن احتفالية أسبوع النزيل الخليجي الموحد تأتي تأكيداً على ما يحظى به النزيل الخليجي من رعاية واهتمام حتى يعود مواطناً صالحاً. وأشار إلى أن الإدارة العامة للمؤسسات الإصلاحية تعمل جاهدة على الإرتقـاء بمستوى الخدمات المقدمة للنزيل من خلال تنـوع البرامج والأنشطة الهادفة التي تنمي قدراته الإبداعية وكذلك الأنشطة الدينية والرياضية التي تسهم بحد كبير في العمل على التقويم والإصلاح.
وذكر أنه تم استحداث برامج وأنشطة تخدم العمل الإصلاحي والتربوي داخل المؤسسات الإصلاحية والتي تعتمد على التقنيات الحديثة لمواكبة ما يشهده العالم من تطور في شتى المجالات.
وقال أن النقلة النوعية التي شهدتها المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الاحكام نتاج العمل المتواصل والدؤوب وتفعيل تعليمات وتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد الخالد والتي يتابع تنفيذها وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد حيث أنهما دائماً وأبداً يؤكدان على الاهتمام بالمؤسسات الإصلاحية لتوجيه مسار النزيــل إلى الخيـر والعمل الصالح.
وأوضح اللواء العيسى أن أسبوع النزيل الخليجي منذ انطلاقته حقق المزيد من المكاسب من خلال تبادل المعلومات والخبرات بين القائمين على المؤسسات الإصلاحية في دول المجلس والتي بدورها تؤكد حق النزيل في التعامل الحسن وتأهيله للعودة إلى أهله وأصحابه بصفات حميدة تبعده عن الجريمة .
وأكد أن الكويت تدعم حقوق الانسان وتعمل على زيادة الوعي المجتمعي للتعامل مع النزلاء للوصول بهم إلى بر الأمان حتى يتحقق الامن المجتمعي.
وأشار إلى أن هناك أنواع خاصة من الثقافة يكتسبها النزيل خاصة في مجال التعاون والتنمية والاستثمار لكافة الطاقات البشرية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: