العرب اليوم

محمد صالح العويسي : يضع الحلول المناسبة لمشروع شبكات المجاري ومياة الأمطار والصرف الصحي لمركز قضاء ابو غريب

كتب : ياسر العويسي

طالب مرشح الانتخابات البرلمانية لعام 2021 المهندس محمد صالح العويسي  الجهات المعنية  بتحديد المشاكل والمعوقات فيما يتعلق بموضوع الصرف الصحي ، موضحا” ضرورة  إيجاد الحلول السريعة لما له من أهمية كبيرة  عند المواطن العراقي مع توفير حياة آمنه وكريمة لأنه يستحق ذلك .. وهذه أبسط حقوقة في الحياة 

وفي هذا السياق قال المهندس محمد صالح العويسي .. . انه في عام ٢٠٠٦ تم إعداد دراسة وتصميم شبكات مجاري ومياة الأمطار والصرف الصحي لمركز قضاء ابي غريب من قبل الجامعة المستنصرية .

واوضح العويسي قائلا : تمتد الشبكة من منطقة الزيتون ولغاية جسر حي الرسالة على الطريق الدولي .

وكشف العويسي :  انه في عام ٢٠١٢ تم إعادة العمل في إعداد الدراسة وتم تلافي كل المشاكل والعقبات التي تواجه تنفيذ المشروع .

وأوضح العويسي قائلا”  : أن اهم المشكلات والتحديات التي واجهت تنفيذ المشروع هي اختيار قطعه ارض لإنشاء المحطة الرئيسية ، وكذلك تعديل مسارات الخطوط الناقله والخطوط الفرعيه وتحديد محطات الضخ الثانويه .

 وكشف العويسي قائلا:  انه في عام ٢٠١٦ تم الانتهاء من إعداد الدراسة وتحويلها إلى الشركة التركية لإعداد التصاميم النهائية للمشروع وتلافي كافة المشاكل والعقبات التي تواجه المشروع

واستطرد العويسي قائلا” : لقد قامت الشركة التركية لإعداد دراسة واسعه عن المشروع ووضع تصاميم مطابقه وملائمه الواقع السكاني ولا سيما طبيعة مركز قضاء ابي غريب هو سكني وزراعي وصناعي وتجاري وتوجد مناطق متداخله الصلاحيات .

واوضح العويسي قائلا” : لقد تم رفع المشروع من محافظة بغداد الى وزارة التخطيط لغرض استحصال الموافقات اللازمة لتنفيذه وبالفعل تم ادراجه ضمن خطة وزارة التخطيط وقامت محافظة بغداد بعرض تنفيذ المشروع على الشركات بمناقصة وللاسف الشديد لم ينفذ بسبب الظرف الراهن للبلد وقلة التخصيص المالي .

واختتم المهندس محمد صالح العويسي حديثه قائلا : في حال كتب الله لنا التوفيق في الانتخابات البرلمانية  .. سوف اقضي تماما على المشكلات التي تعيق عمليات الصرف الصحي .. كما ستكون هناك مطالبات للمسؤولين  بعمل شبكات صرف صحي بالمواصفات العالمية .. لأن المواطن العراقي فعلا يستحق ذلك وأكثر . 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: