اليمن.. مجهولون يفجرون كنيسة كاثوليكية في #عدن

فجر مسلحون مجهولون، الأربعاء، “كنسية كاثوليكية” في حي حافون بمنطقة المعلا التابعة لمحافظة عدن جنوبي اليمن.

وقال سكان محليون للأناضول، في أحاديث منفصلة، قرب موقع الانفجار، إن “مسلحين مجهولين يستقلون دراجات نارية، أقدموا على تفجير الكنيسة المقابلة لمقبرة “النصارى” وسط حي حافون بالمعلا، دون وقوع إصابات بشرية، ثم لاذوا بالفرار.

ويعود تاريخ بناء “الكنيسة الكاثوليكية”، في حي حافون بمدينة المعلا إلى عام 1963، أيام حكم الاستعمار البريطاني للجنوب اليمني، لكنها صودرت من قبل النظام الاشتراكي عام 1973، وتم تحويلها إلى دار الفنون الجميلة، ومن ثم إعادتها للمسيحين بعد الوحدة اليمنية عام 1990.

وقال السكان لمراسل الأناضول إن “مبنى الكنيسة قد سوي بالأرض من شدة الانفجار”.

وتشهد عدن التي أعلنت الحكومة اليمنية تحريرها من قبضة جماعة أنصار الله (الحوثيين)، منتصف شهر يوليو/ تموز الماضي، عددا من الحوادث والتفجيرات، كان آخرها تفجير سيارة مفخخة في موكب محافظ عدن السابق، الأحد الماضي، وأودى بحياته مع عدد من مرافقيه.

الى ذلك جدد طيران التحالف العربي، الأربعاء، غاراته الجوية على قاعدة عسكرية يسيطر عليها مسلحو الحوثي شمالي العاصمة اليمنية صنعاء، حسب شهود عيان.

وقال الشهود للأناضول “إن طيران التحالف شن غارات على قاعدة “الديلمي” الجوية القريبة من مطار صنعاء الدولي شمالي العاصمة”

وأضاف الشهود أن “انفجارات هزت القاعدة الجوية جراء الغارات، التي تزامن معها إطلاق مسلحي الحوثي لمضادات الطيران”

ومنذ 26 مارس/آذار الماضي يواصل التحالف العربي بقيادة السعودية، قصف مواقع تابعة لجماعة الحوثي، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، ضمن عملية أسماها “عاصفة الحزم” استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وفي 21 أبريل/نيسان بدأ التحالف عملية أخرى أطلق عليها اسم “إعادة الأمل”، قال إن من أهدافها شقًا سياسيًا يتعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين، وعدم تمكينهم من استخدام الأسلحة من خلال غارات جوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: