«الأشغال» تنفذ 3 مشاريع طرق جديدة بـ 170 مليون دينار

أعلنت «الأشغال» البدء بتنفيذ 3 مشاريع طرق جديدة أقرتها «المناقصات المركزية» أخيراً، لاسيما أن لهذه المشاريع أهمية، لكونها تخدم عدداً من المدن الجديدة.
وكشف وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع الطرق المهندس أحمد الحصان عن حصول الوزارة على موافقة لجنة المناقصات المركزية على 3 مشاريع طرق جديدة وذات أهمية، لكونها تخدم عدداً من المدن الجديدة بقيمة إجمالية تبلغ 170 مليون دينار.
وقال الحصان ، إن “الوزارة حصلت على موافقة اللجنة على مشروع العقد رقم “239” الخاص بالطرق الرابطة بين مدينة صباح الأحمد ومدينة الخيران السكنية وقيمته “45” مليون دينار، ومشروع العقد “222” لتطوير شارع الخليج العربي عند دوار البدع بقيمة مالية بلغت “16 مليون دينار”، ومشروع العقد “210” ويختص بالتقاطعات على الجزء الغربي من طريق الدائري الخامس بقيمة إجمالية بلغت “109” ملايين دينار.
الدائري الخامس
وبيّن أن هذه المشاريع على طاولة وزير الأشغال العامة لتوقيعها، ومن ثم البدء في تنفيذها، مشيرا إلى أن مشروع الجزء الغربي من الدائري الخامس يخدم المناطق المطلة على هذا الجزء، مثل العارضية، والفردوس، والصليبية، والصليبيخات وجنوب الدوحة والقيروان.
وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى رفع مستوى الخدمة للطريق القائم، وزيادة عدد الحارات من 3 إلى 4 حارات في كل اتجاه، مع إضافة حارات تخديمية وحارات طوارئ.
وأضاف: “سيتم كذلك تحويل التقاطعات الحالية وعددها 6 تقاطعات إلى تقاطعات حرة، ورفع مستوى الأمان لمستخدمي الطريق، والسماح بزيادة السرعة التصميمية، على الطريق إلى 120 كم/ ساعة بدلا من 80”.
ولفت إلى أن إجمالي أطوال الطرق في المشروع 21.2 كم ويشمل عدد 3 جسور، بالإضافة إلى جسر آخر بطول 2.8 كم يمر أعلى ثلاثة تقاطعات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: