مصر : العليا للانتخابات: 316 مستقلا و239 من الأحزاب.. والمشاركة الإجمالية ٢٨٫٣٪

القاهرة – العرب اليوم – وكالات الأنباء 

أعلن المستشار أيمن عباس رئيس اللجنة العليا للانتخابات، نتائج جولة الإعادة بالمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب بعد إضافة أصوات المصريين في الخارج والتى أجريت في ١٣٩ سفارة وقنصلية و ١٣ محافظة، وتنافس فيها ٤٢٦ مرشحا علي ٢١٣ مقعدا علي النظام الفردي في ٩٩ دائرة بعد حسم ٩ مقاعد من الجولة الأولى، و٦٠ مقعدا فازت بها قائمة “في حب مصر” وبقيت ٤ دوائر مخصص لها ١٣ مقعدا .
وقال: إن من نال شرف تمثيل الشعب بالمرحلتين الاولي والثانية، ٥٥٥ نائبا ، وهناك ١٣ نائبا آخرين عن الدوائر الأربع المتبقية ستبدأ الانتخابات بها اليوم في الخارج، فضلا عمن سيتم تعيينهم من قبل رئيس الجمهورية ليصل عدد نواب البرلمان الجديد إلى ٥٩٦ نائبا. وأضاف أن عدد المستقلين من النواب بلغ ٣١٦ نائبا بنسبة ٥٦.٩٪ والمنتمين للأحزاب منهم ٢٣٩ بنسبة ٤٣.١٪ .

وأشار رئيس اللجنة إلي أنه فاز في المرحلة الثانية ٢٨٢ نائبا، منهم ٦٠ فى القوائم و٢٢٢ فى الفردى ، وعدد المنتمين للاحزاب ٨٥ نائبا و١٣٧ من المستقلين بنسبة ٦١.٧٪ ، وفازت ١٢ سيدة و١٧ من الشباب لم تتجاوز أعمارهم ٣٥ عاما.

وأوضح المستشار أيمن عباس أن العدد الإجمالي للذين أدلوا بأصواتهم في المرحلتين الأولي والثانية عدا الدوائر الأربع التي ستجري فيها الانتخاب ١٥ مليونا و٢٠٦ آلاف و١٠ ناخبين من ٥٣ مليونا و٧٨٦ ألفا و٧٦٢ ناخبا بنسبة حضور ٢٨٫٣٪ تقريبا.

وفى جولة الإعادة للمرحلة الثانية، سجلت جنوب سيناء أعلى المحافظات تصويتا بنسبة ٤١.٦٪ تليها محافظة كفر الشيخ بنسبة ٣٦.٨٢٪ ، ثم الدقهلية ٣٦.٧٪ ، وكانت السويس الأقل تصويتا بنسبة ١٨٫١٪ ، والقاهرة بنسبة ١٩.٩٦٪، وبورسعيد ٢٤.١٢٪ ، فيما كانت دوائر مصر الجديدة والنزهة ومدينة نصر الأعلي مشاركة فى السفارات بالخارج .

ومن المقرر إن تجرى اليوم وغدا بالداخل والخارج، الانتخابات البرلمانية بالدوائر الأربع المؤجلة من المرحلة الأولي، بسبب الطعون التى قدمت على نتائجها، وهى الرمل أول وثان بالإسكندرية، ودائرة دمنهور بالبحيرة، ودائرتى بنى سويف والواسطي، والتى تشمل 13 مقعدا فى 3 محافظات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: