وزير التربية يوضح أسباب ما تناقلته وسائل الإعلام عن ” التعليم الخاص”

كتب – ياسر عبد القوي

قال وزير التربيه ووزير التعليم العالي د.بدر العيسى “انه تناقلت بعض وسائل التواصل الاجتماعي تصريح لنا عن رأينا بالتعليم الخاص ،، وكان مع الاسف النقل مبتور وناقص يحتاج الي التوضيح :-
حيث كان السؤال الموجه إلينا هو : لماذا كثير من الناس تلجأ الي المدارس الخاصة لتعليم اولادها ؟

وكان ردنا الآتي :
في رأينا الشخصي هناك ثلاث أسباب اولها من يعتقد بان التعليم الحكومي سيئ لا يرضي طموحاتهم. والثاني من يري ان التدريس باللغة الانجليزية في المراحل الأولي ومن الناطقين بها سوف يكون أفضل تأسيس لأولادهم .والاخير من يبحث عن الوجاهة مكملا حديثه بانه لو سألتني أين ممكن ان ابعث ابنائي سيكون جوابي الي المدارس الخاصة وذلك للسبب الثاني الذي بينته مسبقا وخصوصاً في هذة الفترة التي تعمل الوزارة علي تطوير المناهج والتي تحتاج الي فترة اربع سنوات والتي سوف نحاول ان نطبق بها التدريس باللغة الانجليزية للمواد العلمية ( رياضيات وعلوم ) وهذا موجود حاليا في بعض المدارس الخاصة .

وهذا لا يعني انه ليس لدينا مدارس حكومية متميزة او ليس هناك مدارس خاصة سيئة ، والمدارس الخاصة مثلها مثل المدارس الحكومية جميعها تأتي تحت مظلة ومراقبة وزارة التربية ومناهج المدارس يجب ان تتوافق مع أنظمة الوزارة .

واختتم العيسى تصريحه قائلا بانه مادمنا فتحنا المجال للتعليم الخاص فيحب ان ندعم هذا القطاع لانه يعتبر الشريك الاول في تطوير النظام التعليمي في الكويت .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: