منطقة حولي التعليمية تحتكر الفوز في مناظرات مدارس التربية

كتب – ياسر عبد القوي 

أكدت مدير إدارة التقنيات التربوية ومدير إدارة الأنشطة المدرسية بالإنابة نورة الحطاب أن البطولة الوطنية لمناظرات المدارس باللغة العربية صقلت مهارات الطلاب وعززت قدراتهم اللغوية والتعبيرية .

وأشادت الحطاب في الكلمة التي ألقتها بمناسبة ختام البطولة الوطنية الأولى لمناظرات مدارس وزارة التربية باللغة العربية للعام 2015/2016 ، الذي أقيم صباح أمس ( السبت ) وحضرها الموجه الفني العام للغة العربية صلاح دبشه ورئيس قسم الأنشطة الثقافية حسين العجمي وعدد من التربويين ، بأسلوب إدارة المناظرة من خلال لجنة التحكيم إلى جانب لغة الحوار وتفنيد الآراء من قبل الطلاب .

و من جهته أفاد رئيس لجنة التحكيم في البطولة الوطنية لمناظرات المدارس باللغة العربية فهد السبيعي أن فعاليات نهائي البطولة لفئة الطلاب أسفرت عن فوز فريق منطقة حولي التعليمية على منافسه فريق منطقة الجهراء التعليمية ، بعد أن تأهل الفريقين للنهائي وانتهت بحصول طلاب منطقة حولي التعليمية على المركز الأول .

وأضاف أن البطولة بدأت أنشطتها بمنافسة فرق من جميع المناطق التعليمية الست عبر ثلاث جولات ، مشيراً إلى أن كل فريق يتكون من ثلاثة طلاب وطالب احتياطي ، و أن لجنة التحكيم ضمت أعضاء من جامعة الكويت وهم نبيل مفرح و عبدالله فيصل و محمد شافي و مبارك كمال ، إلى جانب موجه اللغة العربية أحمد الرشيدي .

وتمني السبيعي لجميع الطلاب التوفيق والنجاح لتمثيل دولة الكويت في بطولة دولة قطر الشقيقة المزمع إقامتها في أبريل القادم .

ومن جانبه ذكر رئيس قسم الأنشطة الثقافية حسين العجمي أن قضية المناظرة لنهائي البطولة تناولت التجنيد كمتطلب إلزامي للالتحاق بالجامعة ، وكان فريق الموالاة طلاب منطقة حولي التعليمية ويضم خلف النويشري ، وسعد الدلال و كامل الهاشمي وفريق معارضة القضية طلاب منطقة الجهراء التعليمية و يضم فيصل الظفيري و عبدالله الحسيني و ناصر العجمي .

وأشاد الموجه الفني العام للغة العربية صلاح دبشه بالبطولة الوطنية الأولى مؤكداً أنها خطوة رائدة ومتميزة لصقل مواهب الطلاب ومهاراتهم وتهدف إلى ترسيخ روح الانتماء للوطن .

وعقب إعلان فوز فريق منطقة حولي التعليمية تم تكريم الطلاب من الفريقين وتكريم افضل الطلاب المتحدثين وهم كامل الهاشمي وسعد الدلال و خلف النويشري وعلى الشهاب و ناصر العجمي ، من قبل مدير إدارة التقنيات ومدير إدارة الأنشطة بالإنابة نورة الحطاب والموجه العام للغة العربية صلاح دبشه .

2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: