“الخليج للاستثمار” مساهم استراتيجي في “الافكو” باستثمار 30 مليون دينار

اعلن نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الافكو لتمويل شراء وتأجير الطائرات احمد الزبن دخول مؤسسة الخليج للاستثمار كمساهم استراتيجي في (ألافكو) باستثمار مباشر قيمته 30 مليون دينار بما نسبته 16 في المئة من اسهم الشركة.

وقالت (الافكو) في بيان صحافي اليوم السبت ان الاعلان جاء اثناء الجمعية العامة للشركة التي عقدت الخميس الماضي بحضور مانسبته 89 في المئة من المساهمين باعتبار ان السنة المالية لشركة (الافكو) تنتهي في 30 سبتبمر من كل سنة.

واضاف الزبن ان استثمار مؤسسة الخليج للاستثمار سيعطي دفعة قوية للشركة لتعزيز مكانتها بالقطاع وتحقيق خططها المستقبلية من خلال مساهماتها في العديد من المشاريع والشركات في قطاعات حيوية محددة من ضمنها الخدمات المالية.

وعن الاعمال التشغيلية للشركة في السنة المالية الماضية المنتهية في 30 ستبمبر الماضي قال الزبن انه تم شراء محفظة طائرات مع عقود التأجير المرتبطة بها من شركة (فلايينغ لايسنغ ليمتيد) وهي مكونة من 3 طائرات اثنتان مؤجرتان للخطوط الجوية الماليزية لمدة 11 سنة وطائرة مؤجرة لطيران (نوك) لمدة 10 سنوات.

واضاف انه تم تسليم طائرة من نوع ايرباص (ايه 320) لشركة أجيان ضمن نظام الشراء وإعادة التأجير فيما تم بيع طائرة اخرى من ذات الطراز كانت مؤجرة لشركة خطوط شرق الصين الى شركة (كاهالا افيشين) لتأجير الطائرات.

وذكر ان لدى (الافكو) أسطول مؤلف من 50 طائرة بالإضافة إلى أن الشركة ماضية قدما في تنفيذ الاتفاقيات التي تعاقدت بموجبها على شراء 117 طائرة جديدة بقيمة إجمالية قدرها 9ر14 مليار دولار يتم تسلمها خلال الفترة من 2017 وحتى 2021.

وعن البيانات المالية قال الزبن ان (ألافكو) حققت أرباحا صافية للسنة المالية المنتهية في 30 سبتمبر الماضي بلغت 16 مليون دينار وبلغت ربحية السهم 5ر19 فلس وارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 11 في المئة لتصل إلى 219 مليون دينار مشيرا الى ان قيمة اصول الشركة بلغت 704 ملايين دينار.

واوضح ان دخول مؤسسة الخليج للاستثمار كمساهم استراتيجي في الافكو جاء على اساس تقييم للسهم بقيمة اسمية قدرها 100 فلس للسهم وعلاوة اصدار بمبلغ 125 فلسا للسهم حيث تم تقييم سعر السهم بناء على سعر السوق المتداول في سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة).

واوضح ان الهدف من تواجد مؤسسة الخليج للاستثمار في (ألافكو) هو دخول مساهم استراتيجي قوي بالسوق يمتلك أذرعا استثمارية على مستوى دول الخليج وله فاعليته في استثماراتها من حيث مستوى النمو وتحقيق رغباتها الاستثمارية مشيرا الى ان دخول (الخليج للاستثمار) كمساهم استراتيجي في شركة ألافكو يساعد على خفض نسبة رأسمال بيت التمويل الكويتي في (الافكو) من 53 في المئة إلى 47 في المئة.

يذكر ان الجمعية العامة للشركة (الافكو) وافقت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 5 فلوس لكل سهم لجميع المساهمين المسجلين بتاريخ انعقاد الجمعية العامة اضافة الى انتخاب مجلس ادارة جديد بعد موافقة الجمعية العامة للشركة على زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى 7 أعضاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: