سفيرنا في روما: الكويت تدعم دور المنظمة الدولية في التنمية المستدامة

أكد سفير دولة الكويت لدى ايطاليا الشيخ علي الخالد دعم الكويت للدور الكبير الذي تضلع به المنظمة الدولية لقانون التنمية (ايدلو) في تحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر تعزيز الشفافية وسيادة القانون والحكم الرشيد.

جاء ذلك خلال مشاركة السفير الخالد في افتتاح المعرض الجوال للصور الفوتوغرافية (تحت المجهر: العدالة وجدول أعمال التنمية بعد عام 2015) على هامش اجتماعات المؤتمر السنوي للمنظمة الدولية المنعقد في روما.
وقال الخالد ان المجتمع الدولي أصبح يدرك بوضوح أهمية سيادة القانون الأساسية كأساس العدالة والانصاف وحجر الأساس لعملية التنمية الشاملة القابلة للاستدامة وهو ما يبرزه معرض الصور الفوتوغرافية الذي يستكشف البعد الانساني لسيادة القانون في تعزيز حقوق الانسان والتنمية الشاملة وتكافؤ الفرص.
واضاف ان الاهتمام الدولي المتنامي ساهم في ترسيخ قيم سيادة القانون والحكم الرشيد في تحقيق التنمية على أسس “الاستدامة” وبروزها في قمة للأمم المتحدة التاريخية التي تبنت جدول أعمال التنمية لعام 2030 كقيمة عالمية جديدة تنطبق على البلدان المتقدمة والبلدان النامية.
وأشاد الخالد بانجازات المنظمة (ايدلو) المهمة مع نمو أنشطتها وبرامجها واتساع عضويتها العام الماضي في ظل رئاسة دولة الكويت.
وأضاف ان هذا النمو يعكس أهمية مهمة المنظمة الدولية الوحيدة المعنية بتعزيز سيادة القانون ومسؤوليتها الأكبر في مرحلة “ما بعد أجندة الألفية الانمائية لعام 2015” وتحقيق أهداف أجندة 2030 في اطار سيادة القانون ومبادىء الحكم الرشيد.
وأكد السفير الخالد أهمية دور الكويت في دعم مهمة هذه المنظمة الدولية منذ انشائها حيث كان الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أول جهة مانحة للمنظمة يعكس اهتمام الكويت بدورها ودعمها بالتمويل والشراكة في أنشطتها في الشرق الأوسط وتقديم الرعاية لدوراتها التأهيلية حول العالم.
واشار في هذا السياق الى رئاسة الكويت للمنظمة الدولية لقانون التنمية التي تتولى مسؤولية تطوير الكوادر والنظم والمؤسسات القانونية والمدنية في الدول النامية لخدمة عملية التنمية.
ووصف السفير الخالد الريادة الكويتية لعدد من المنظمات الدولية بانها “أحد ثمار الدبلوماسية” التي يقودها النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح فضلا عن المشاركة الايجابية في قيادة العمل التنموي والانساني التي نالت تقدير وتكريم المجتمع الدولي بأسره.
وشارك في افتتاح المعرض كلا من ممثل دولة الكويت الرئيس الحالي لمجلس المنظمة الدولية لقانون التنمية (ايدلو) المستشار نواف المهمل والمديرة العامة للمنظمة آيرين خان.
ويسلط العرض الضوء على أهمية سيادة القانون المعاشة في الحياة اليومية من المساواة بين الجنسين وحقوق السكان الأصليين في فقر الطاقة وحيازة الأراضي من خلال صور التقطها ستة مصورين من أفغانستان وبنغلاديش والبرازيل والهند وكينيا.
ويختتم المؤتمر السنوي للمنظمة الدولية لقانون التنمية الذي افتتح أمس برئاسة الكويت أعماله مساء اليوم حيث ينتظر أن يعتمد مشروع قرار (تطوير الخطة الاستراتيجية للفترة 2017 الى 2020) و(جدول أعمال 2030).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: