طارق عامر محافظ البنك المركزي الجديد

مصر: البنوك توافق على منح مستثمرى جنوب سيناء قروضا لتجديد الفنادق والمنتجعات

القاهرة- وكالات الأنباء – العرب البوم 

وافقت البنوك المصرية على تمويل القرى السياحية حسب عدد الغرف الفندقية بحيث يتم إقراض كل غرفة من 7 إلى 10 آلاف جنيه يتم صرفها فى أعمال الصيانة والتطوير والتجديد، وكذلك إعادة الهيكلة ودراسة عمل قروض طويلة الأجل وجدولة القروض القديمة.

وأكد مستثمرو جنوب سيناء خلال لقائهم بمحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ونائب محافظ البنك المركزى ورؤساء البنوك بشرم الشيخ، أن منح البنوك التمويل اللازم للمشروعات السياحية سيكون له آثار إيجابية كثيرة، حيث سيتم ضخ أموال وسيولة نقدية في كل الصناعات التي تخدم السياحة من مصانع أخشاب وأدوات كهربائية وما الي ذلك وهي ضمن 72 صناعة تخدم السياحة وبذلك سيحدث رواج اقتصادي وتشغيل العمالة أيضا بشكل منتظم وعدم تشريدها.

من جانبهم أكد رؤساء البنوك أن الدولة تريد حل مشاكل السياحة فى إطار السياسات البنكية وسيقوم كل بنك بحل مشاكله مع العملاء حسب حالة كل عميل، مشيرين إلى أنه لم يتم تحديد إطار ثابت للتعامل مع المستثمرين ولكن سيكون هناك مرونة من البنوك في التعامل وحل المشكلات.

وطالب رؤساء البنوك المستثمرين، بأن تكون الفوائد على القرض الجديدة استثنائية وليست كالطبيعى لأنها قروض تطوير وصيانة ولا يوجد رواج سياحى الآن، فلا يصح فرض فوائد بنفس الفائدة الحالية ويجب ألا تزيد الفوائد على القروض على 7%.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: