مصر … مدبولي يتلقى تقريرًا بشأن انتهاء تكليفات التعامل مع أمطار الإسكندرية

العرب اليوم _وكالات أنباء

تلقَّى الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تقريرًا مصورًا من المهندس حسن الفار رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، بشأن انتهاء التكليفات العاجلة الخاصة بالتعامل مع مياه الأمطار في محافظة الإسكندرية.

وحسب بيانٍ صادرٍ عن الوزارة، الاثنين، قال مدبولي إنَّه بشأن الأعمال الجارية بنفق المندرة، فإنَّ التقرير أكَّد الانتهاء بنسبة 100% من إنزال وتركيب 600 متر طولي، وانتهاء الأعمال الميكانيكية للبيارة، والانتهاء من ربط البيارة بخط الطرد الذي تمَّ تنفيذه.

وأشار التقرير إلى انتهاء تنفيذ 11 مصبًا للأمطار بحي الجمرك، فضلاً عن إصلاح هبوط خط الصرف بشارع 218 نجع العرب أمام محطة التنقية الغربية، وأيضًا إصلاح هبوط خط طرد قطر 600 مم أمام محطة رفع المعمورة.

وصرَّح مدبولي أنَّ التقرير أوضَّح أنَّه بشأن نفق 45 فقد تمَّ الانتهاء من الأعمال الخاصة بالمواسير والربط بمحطة الرفع 2 بجوار نفق 45، كما تمَّ إعادة الشيء لأصله.

وأعلن الفار أنَّه يتم اليوم الانتهاء من آخر الأعمال العاجلة المكلف بها الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بمنطقة كارفور.

من ناحية أخرى، عقد وزير الإسكان اجتماعًا مع رئيس الشركة القابضة للتشييد والبناء، ورؤساء الشركات التابعة، بحضور مسؤولي قطاع المرافق بالوزارة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المنفذة بتمويل من المنح والقروض، ودفع العمل بها، كما تمَّ عرض تفصيلي لموقف مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المنفذة في المناطق الساخنة، والجدول الزمني للانتهاء منه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: